تنويه جديد للسودانيين بخصوص إقامة الكوارث في الإمارات

سودافاكس – دبي : منحت الإمارات في قرار اعتمده مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في 1 أغسطس 2023، إقامة لمدة عام لرعايا الدول التي تعاني من حروب وكوارث، بما في ذلك السودانيين. القرار، الذي يسمح بتثبيت الإقامة حتى 31 أكتوبر من العام نفسه مع إمكانية التمديد، استمر في توفير الدعم لهؤلاء الرعايا دون أي مخالفات أو غرامات مترتبة.

وفي يوليو 2024 تداولت الاوساط خبراً بايقاف اجراءات اقامة الكوارث للقادمين الى دولة الامارات بتأشيرة زيارة سياحية، فيما سمحت بتجديد اقامة الكوارث للذين سبق وان اكملوا العام.

على ذات الصعيد راجت اخبار عن عودة اقامة الكوارث للسودانيين في 1 اغسطس القادم، وذلك عقب توقفها لعدة اسابيع مما يسهل على الراغبين بالاقامة في دولة الامارات، فيما دعا النادي الإجتماعي السوداني دبي السودانيين المقيمين بالدولة، لضرورة الحضور وتسجيل اسمائهم للحصول على المساعدات التي تم تدشينها للسودانيين عبر مؤسسة زايد للأعمال الخيرية و الإنسانية.

حيث بدأت في يوم الاثنين 29 يوليو عملية حصر وتسجيل المقمين السودانيين على اقامة الكوارث وتوزيع سلات غذائية و تسجيل الراغبين في المساعدات الصحية والتعليم.


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.