جامعة سودانية تعلن مواعيد بداية الدارسة و التسجيل لطلابها

كشفت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الزعيم الأزهرى عن تفاصيل بداية الدراسة بها و قدمت تنويها لطلابها المعنيين بالتسجيل عبر الحضور الإلكتروني.

و قد أرسلت ندائها للفرق (30/29/28/27) بالمسار الأكاديمي النظامي ( بكالريوس) و أعلنت بدء الدراسة في يوم السبت الموافق 2024/8/3 إلكترونياً على أن تنتهي بتاريخ 2024/11/7.

و يذكر أن جامعة الزعيم الأزهري قد تعرضت لتأثيرات سلبية نتاج النزاع بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع ، و تم تعليق الدراسة بها نظرا للظروف الأمنية المتدهورة.

و تجدر الإشارة أن الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قد أسفر عنه ضرر واسع البنية التحتية في العديد من المناطق، بما في ذلك المؤسسات التعليمية. بالإضافة إلى تأثر تلك المؤسسات بانقطاع الخدمات مثل الإمداد الكهربائي و المائي و التي جعلتها تواجه تحديات في مواصلة نشاطها الدراسي.

و قد توقفت العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في السودان عن العمل أو عانت من مشاكل خطيرة بسبب الصراع، مما أثر على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

و جامعة الزعيم الأزهري هي إحدى الجامعات السودانية المرموقة، تقع في العاصمة الخرطوم. تأسست في عام 1994، وسميت على اسم الزعيم السوداني المعروف، الأزهري، الذي كان له دور بارز في تاريخ السودان.

و الجامعة تقدم برامج دراسات عليا وبكالوريوس في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، الهندسة، والطب.

السودان الجديد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.