وزير الخارجية يؤكد أن القوات المسلحة السودانية قادرة على دحر التمرد

أكد السفير حسين عوض على وزير الخارجية المكلف أن القوات المسلحة السودانية قادرة على دحر التمرد. وأفاد بأن السبب الذي أدى لاستمرار هذه الحرب المفروضة على السودان هو الدعم اللوجستي والسياسي المستمر الذي تتلقاه مليشيا الدعم السريع المتمردة من دول إقليمية ودولية، جاء ذلك خلال كلمته في ختام المؤتمر الذي إنعقد اليوم الإثنين الموافق 5/8/2024 في العاصمة الماليزية كوالالمبور بعنوان “السودان: الحرب المنسية”.

وقد شرف المؤتمر سعادة محمد حسن وزير خارجية ماليزيا، بالاضافة الى لفيف من الاكاديميين والخبراء السودانيين والماليزيين، وحضور أعضاء السلك الدبلوماسي الاجنبي في ماليزيا.

و أكد السيد الوزير خلال كلمته على أن السودان ملتزم بمنبر جدة باعتباره منصة وحيدة للتفاوض وضرورة تنفيذ مخرجاته، وتطبيق قرارات حماية المدنيين كشرط مسبق للوصول إلي إتفاق نهائي بوقف اطلاق النار، كما أوضح سعادته بأن السودان يتطلع إلي الدور الماليزي في مطالبة بعض الدول الإقليمية لوقف دعم المتمردين وتزويدهم بالأسلحة والمرتزقة.

وناشد دول العالم وخاصة الدول الشقيقة والصديقة ومن بينها ماليزيا بإدانة المليشيات المتمردة وتصنيفها كمنظمة إرهابية. من ناحية أخرى أكد السيد الوزير على أن السودان ملتزم بإيصال الإغاثة للمحتاجين، خلاف ما تقوم به المليشيا التي تنهب الإغاثة في المناطق التي توجد فيها، كما ناشد المجتمع الدولي ومنظمات الإغاثة الإيفاء بإلتزاماتها وتوفير المعونات الغذائية والصحية اللازمة. وشكر السيد الوزير الحكومة الماليزية على البرنامج الخاص بالسودان والذي من خلاله منحت المواطنين السودانيين إقامات إستثنائية.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.