والي الشمالية يدعو إلى تدخلات مركزية ودولية لدرء آثار السيول

أطلق والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله، مناشدات للحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية للتدخل العاجل للتعامل مع تداعيات السيول والامطار بالولاية.

وأشار في تصريحات عقب تفقده أمس المتضررين من السيول والامطار بمناطق تنقاسي والقرير بمحلية مروي إلى أن الحجم الكبير للاضرار جراء السيول والامطار يفوق إمكانيات الولاية لافتا إلى تأثر عدد كبير من المواطنين وانهم في حاجة عاجلة إلى معينات الإيواء.

وقال إن حكومة الولاية تعد خطة لمجابهة الآثار الصحية الناجمة عن الأمطار والسيول بجانب وضع خطة للاعمار.

هذا وقدم والي الشمالية ولجنة امن الولاية واجب العزاء للأسر التي فقدت تسعة من ذويها جراء السيول والامطار بمنطقة تنقاسي.

يذكر ان منطقة تنقاسي الرويس تعتبر الأكثر تضرراً حيث تعرضت المنطقة لإنهيارات كلية وجزئية بعدد كبير من المنازل واصبحت الكثير من الأسر والعائلات بلا مأوي وغمرت مياه السيول مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

كما تعرضت مدينة مروي لسيول جارفة بخور أبي دوم للمرة الثانية خلال إسبوع مما أسفر عنه قطع الطريق القومي قبالة مدخل المدينة وإنهيار جزئي ثاني للكبري الرابط بين مروي وأبودوم بالطريق الداخلي وإنهيارات لعدد من المساكن وإغراق للمغروسات.

كما تعرضت مناطق وادي الكري بالقرير (تقاطع شارع عطبرة) وتنقاسي السوق والديم وفتنة والدبيبة وأبو دوم لتدفقات بشكل كبير لمياه السيول نتج عنها إنهيارات وتصدعات وإتلاف بعدد من المنازل والمزارع.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.