القصاص في سوداني قتل آخر في الباحة

نفذت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، حكم القتل قصاصا في جانٍ سوادني قتل آخر في الباحة، وحكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة من الجنسية الأردنية لتهريبه الإمفيتامين المخدر للمملكة في منطقة الجوف.

صدر بحقهما حكم يقضي بثبوت ما نسب إليهما وأصبح الحكم نهائياً بقتلهما

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أن فوزي أبو عاقلة أحمد الحسن ـ سوداني الجنسية ـ، أقدم على قتل حمدي عثمان مكي الريح ـ سوداني الجنسية ـ، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته.

وتمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

فيما أقدم خلف حسن حسين الفريحات – أردني الجنسية – على تهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأكدت وزارة الداخلية حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أخبار 24


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.