260 طبيبا يجلسون لامتحان مزاولة المهنة بالشمالية

بدأت اليوم بكلية علوم الحاسوب والتنمية البشرية بجامعة دنقلا امتحانات مزاولة المهنة الخاص بالمجلس الطبي السوداني لعدد(260) طبيبا وطبيبة ويستمر الامتحان حتى يوم غد الاحد حيث قام مدير عام وزارة الصحة بالولاية الشمالية برفقة الامين العام للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية رئيس لجنة إمتحانات مزاولة المهنة في الولاية الشمالية مركز دنقلا البروفيسور أحمد فرح شادول ورئيس مجلس إدارة جامعة دنقلا الدكتور عبد الحميد جميل ومدير جامعة دنقلا الدكتور الوليد مصطفي إبراهيم قاموا بتفقد سير الامتحان بكلية علوم الحاسوب بدنقلا.

وأكد مدير عام وزارة الصحة بالشمالية في تصريح(لسونا) أن الاطباء العموميين الذين يجلسون لامتحان مزاولة المهنة يمثلون إضافة حقيقية للقطاع الصحي والمؤسسات الصحية بالولاية وأشار إلى أن خطوة قيام الامتحان داخل الولاية الشمالية تعتبر خطوة جريئة وموفقة يشكر عليها المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية والمجلس الطبي السوداني وجامعة دنقلا.

وأضاف أن الفترة القادمة ستشهد عقد إمتحانات أخرى في تخصصات مختلفة وبداية عمل لخدمة قضايا العمل الصحي بالولاية.
من جانبه أكد الأمين العام للمجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية رئيس لجنة إمتحانات مزاولة المهنة في الولاية الشمالية مركز دنقلا أن الامتحان يعقد للاطباء الذين أكملوا فترة الامتياز لنيل شهادة مزاولة المهنة كأطباء عموميين في (10) مراكز داخل وخارج السودان وتقدم بالشكر والتقدير للمجلس الطبي السوداني على موافقته لانشاء مركز امتحان مزاولة المهنة وأداء القسم من دنقلا.

كما أشاد بجهود حكومة الولاية ووزارة الصحة وأسرة جامعة دنقلا وبنك أمدرمان الوطني وجميع الجهات التي أسهمت في قيام امتحان مزاولة المهنة للأطباء العموميين.

الى ذلك عبر مدير جامعة دنقلا عن سعادة الجامعة واستضافتها لامتحانات المجلس الطبي السوداني وامتحانات جامعة افريقيا العالمية مؤكدا أن جامعة دنقلا تستضيف الان أكثر من (27) جامعة وكلية خاصة.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.