“ليت كل الدنيا بدو”.. تركي آل الشيخ يرد على من يصف السعوديين بالبدو ويكشف ما حققته المملكة في جميع المجالات خلال سنوات قليلة

رد رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ، على من يصف السعوديين بالبدو، وسرد ما حققته المملكة خلال السنوات الماضية من تقدم في شتى المجالات.

شبه انعدام في الأمية

وقال آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه في إكس :”أكثر الدول استقراراً، أكثر الدول أمان، التطور والحضارة وروعة البنيان، وفي سباق مع الزمن للأفضل، التعليم مجاني والجامعات في ترتيب متقدم على مستوى العالم، شبه انعدام في الأمية ولا وجود لها إلا من تعدى الثمانين سنة بعدد محدود جداً ولا يتجاوز الواحد% وعشرات الآلاف من الخريجين من أرقى جامعات أمريكا وأوروبا واليابان”.

تقدم رياضي وثقافي وفني

وأضاف آل الشيخ :” الصحة مجاناً وبها أفضل المستشفيات على مستوى العالم، أقل الدول في مستوى البطالة في العالم، عملات ثابتة مقابل الدولار لعشرات السنين، واقتصادات قوية، ودخل عالي للفرد على مستوى العالم، جودة حياة للمواطن على أعلى مستوى، وتقدم رياضي وثقافي وفني لتصبح قبلة في هذه المجالات، نظموا كأس عالم وهناك آخر في الطريق، نظموا Expo وآخر في الطريق”.

مركز الطاقة في العالم

وتابع :”مشاريع ضخمة في السنوات القادمة غير مسبوقة في العالم ومدن جديدة، مركز الطاقة في العالم في البترول والغاز، أهم الصناديق الاستثمارية في العالم، أهم الاستثمارات في العالم، أندية كروية مملوكة في أعرق دوريات العالم، أهم أحداث الغولف والملاكمة وألعاب القتال في العالم، تملك أهم شركات الألعاب الإلكترونية في العالم واستضافة أهم البطولات فيها”.

ليت كل الدنيا بدو

وأكمل آل الشيخ :”أفضل المطارات في العالم وأفضل خطوط الطيران في العالم، أهم موانئ العالم وأكثرها تقدماً، تاريخ وحضارة وأثار وطبيعة وجزر ومنتجعات، أقوى شبكات اتصالات وأسرع إنترنت، أفصح الناس وأهم الصفات الكرم والشجاعة والوفاء”.

واختتم تغريدته قائلاً :”ويجيك في الآخر واحد حاسد ويقول بدو، أقول ليت كل الدنيا بدو”

صحيفة المرصد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.