بدء أعمال تصحيح امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل للعام ٢٠٢٤م

اكد الأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلّف، ثقته في المعلمين والمعلمات لإنجاز مهمة التصحيح على الوجه الأكمل

، جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم المعلمين والمعلمات المشاركين في أعمال كنترول وتصحيح امتحانات الشهادة المتوسطة للعام (٢٠٢٤م)وذلك بحضور عددٍ من قيادات التعليم وقيادات الهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية.

وترّحم الوزير في مستهل كلمته على روح فقيد العِلم والبلاد الأستاذ محمود سر الختم الحوري، وزير التربية والتعليم الاتحادي، مثمناً مجهوداته المقدرة تجاه التعليم ووقفته القوية مع الولاية في كثير من المحاور التي ساهمت في استقرار العام الدّراسي.

وحيا الأستاذ أحمد حامد بالتقدير والعرفان حكومة الولاية بقيادة واليها الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والذي بفضل جهوده وجهود حكومته أصبحت ولاية نهر النيل الولاية الأولى في التّعليم لتحملها عبء التعليم بالسودان من خلال استيعاب أعداد مقدّرة من التلاميذ والطلاب الوافدين من الولايات المتأثرة بالحرب والولايات الآمنة هذا إلى جانب عقد امتحانات الشهادة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة بالولاية والمراكز الخارجية بعددٍ من الدول الصديقة والشقيقة.

وثمّن الوزير الوقفة القوية للمعلمين والمعلمات التي ساهمت في استقرار العام الدراسي وذلك لتحملهم الصعاب وتفانيهم في أداء واجبهم وقال إن الضوابط التي أقرتها إدارة الامتحانات بخصوص عمليات التصحيح ننشد من خلالها التجويد للمحافظة على حق التلميذ وتناول في هذا الصّدد الظروف الاستثنائية التي انعقدت فيها الامتحانات، والظروف المعروفة التي تدرّج فيها تلاميذ هذه الدّفعة لدخولهم للمرحلة المتوسطة مطالباً بالوقوف مع التلاميذ والتعامل بمرونة في التّصحيح من غير إخلال بالضوابط والعمل بكل جدية من غير ثقة مفرطة حتى يأخذ كل تلميذ حقه وفق مقدراته.

وتقدّم وزير التربية والتعليم بالتحية والتقدير للهيئة النقابية لعمال التعليم والاتحاد المهني للمعلمين بالولاية لوقفتهم مع الوزارة في كل الخطوات التي خطتها منذ قرار إعادة النقابات والاتحادات المنتخبة.

من جانبه تقدّم الأستاذ عبد العزيز محمد محمد بلة، الأمين المالي للهيئة النقابية لعمال التعليم بالولاية بالتحية لعمال التعليم بالولاية ولكل المعلمين متناولاً المشاكل والمعوقات التي واجهت النقابة وقال إن جهودهم قد أفلحت في معالجة الكثير من المشكلات وعلى رأسها قضية خدمة التأمين الصحي وإخلاء بيت المعلّم والتي تمضي فيها الأمور بصورة طيبة.

وأضاف أن مساعيهم ستتواصل مع الوزارة وحكومة الولاية لاستثناء ولاية نهر النيل من قرار إيقاف التعيينات باعتبار أن ولاية نهر النيل من الولايات المستمرة في التعليم.

وقدّم الأستاذ جمال الدين بلة محجوب ، مدير الإدارة العامة للتقويم والامتحانات بالولاية جملة من الضوابط لإحكام عملية التصحيح مطالباً بمزيد من الجدية والانضباط من أجل المحافظة على حقوق التلاميذ وتقدير ظروفهم الاستثنائية.

ورحّب الدكتور محمد عثمان الشايقي، مدير المرحلة المتوسطة بولاية نهر النيل بالمعلمين والمعلمات وأعرب عن أمنياته بأن تُكلّل أعمال التصحيح بالنجاح المنشود لإحراز نتيجة تتوافق مع عودة المرحلة المتوسطة بعد غيبة لأكثر من ثلاثين عاماً.

هذا وقد أدى المعلمون والمعلمات المشاركون في أعمال التّصحيح و الإخوة رؤساء الشعب القسم من أجل الحفاظ على أمانة وسرية الامتحانات وعدم الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بها حتى مرحلة إعلانها.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.