الصحة بالشمالية تعلن عن إنطلاق حملات مكثفة للاصحاح البيئ

أعلنت وزارة الصحة بالولاية الشمالية وبالشراكة مع المؤسسات والفعاليات والمنظمات والقطاعات والمنظمات والمواطنين عن إنطلاق أكبر حملة للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض بالولاية لمجابهة الآثار الصحية السالبة الناجمة عن فصل الخريف.

وقالت الوزارة إن الترتيبات إكتملت للبدء في تنفيذ الحملة التي ستشمل كافة أنحاء الولاية بمدنها وقراها ومناطقها وحتى الجزر منعا لإنتشار الأمراض والأوبئة .

وقال مدير عام وزارة الصحة بالولاية الشمالية الدكتور ساتي حسن ساتي في تصريح(لسونا ) عقب مشاركته في إجتماع عقد بمحلية دنقلا قال إن الوزارة جاهزة وبالشراكة مع كافة المؤسسات والفعاليات والمنظمات لتنفيذ الحملة وصولا لولاية نظيفة وخالية من الأمراض مشيدا بمبادرات المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإدارة شرطة المرور والشركاء ودعا كافة المواطنين للمشاركة في إنجاح الحملة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الدكتور مكاوي الخير الوقيع العمل على إشراك كافة القطاعات والفعاليات والمنظمات العاملة بالمحلية والمشاركة في هذه الحملة التي ستنطلق الأسبوع المقبل مشيرا إلى أن المحلية تعرضت لأمطار غزيرة وسيول ما أدي لتراكم كميات كبيرة من المياه الأمر الذي يستدعي التدخلات العاجلة للمحافظة على البيئة ومنع إنتشار الأمراض والأوبئة معلنا عن تسخير كافة إمكانيات المحلية لانجاح للحملة وتحقيق أهدافها المرجوة.

هذا وكان المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية الشمالية وإدارة شرطة المرور بالولاية وعدد من الجهات والمنظمات والفعاليات والشركاء أعلنوا عن مبادرات عديدة تهدف لقيام أكبر حملة للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض للحد من إنتشار الأمراض والمحافظة على البيئة، وتشتمل الحملة على، إصحاح بيئي ونقل النفايات و الرش ومكافحة نواقل الأمراض وكلورة المياه وردم البرك إلى جانب البرامج التوعوية والتثقيفية.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.