طواريء الخريف بالنيل الابيض تقف على تصريف مياه الأمطار والسيول

وقفت اللجنة الفنية لطواريء الخريف بولاية النيل الابيض برئاسة المهندس الطيب محمد الحسن وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية على عمليات تصريف مياه الامطار والسيول التي ضربت اجزاء واسعة من محليات الولاية المختلفة.
وإطمأن الوزير على سير العمل في تصريف المياه وتوجهها لمصب نهر النيل الأبيض في محليتي ربك والقطينة.

و استمع سيادته خلال الجولة على المناطق التي تأثرت بمحلية ربك في تقرير مفصل من المهندس المشرف للجنة الفنية لطواريء الخريف بالمحلية والذي اكد جاهزية المحلية للقيام بدورها كاملاً في فتح جميع المصارف الرئيسية ومراجعة مناطق الهشاشة وعمل التروس الترابية الواقية للمدينة.

وكشف عن انفاذ اللجنة لخطتها الموضوعة لفصل الخريف بنسبة كبيرة في عمليات تصريف مياه الامطار بصورة طبيعة وذلك بفضل الدعم المتواصل من اللجنة العليا لطواريء الخريف وحكومة الولاية بتوفير معينات العمل اللازمة والبداية المبكرة في فتح المصارف.
كما التقى المهندس الطيب محمد الحسن وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية رئيس اللجنة الفنية لطواريء الخريف بالولاية من خلال جولته لعدد من المناطق المتأثرة بمياه الامطار والسيول بمحلية القطينة بالمدير التنفيذي لمحلية القطينة الاستاذ حماد تور النيل بمدينة الكوة، واستمع سيادته لتقرير مفصل عن اعمال اللجنة الفنية لطواريء الخريف والتي ما زالت تواصل عملها بالمحلية خاصة في مناطق الشوال، الضلمة، ودنور الدائم وشرفة.
واطمأن الوزير على وجود الآليات الخاصة بتصريف المياه، ووجه بإسراع العمل في عمليات التصريف بهدف فك الاختناق عن المناطق المتأثرة بهذه المياه وعمل كباري اسعافية بمدينة الكوة في غضون اليومين القادمين لتسهيل حركة مرور المواطنين.
كما قدم الوزير عدد من معينات الإيواء والمواد الغذائية للاسر المتضررة بمحلية القطينة، واكد استمرار اللجنة لزياراتها الميدانية للمناطق المتأثرة بالأمطار والسيول بجميع المحليات وتقديم الدعم والاسناد اللازم للفرق الفنية من أجل تأمين الولاية من مخاطر السيول والامطار.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.