الأكثر فخامة..هل يستحق هاتف سامسونج S24 Ultra الشراء.. اعرف كل المميزات والعيوب

ننشر تجربة شخصية عن مدون تقني في موقع GizmoChina التقني لتجربته أحدث هاتف سامسونج Galaxy S24 Ultra، الذي تم استلامه في اليوم الأول من إصداره، والذي قال “ كان سبب اختياري لهذا الهاتف هو معاناتي السابقة مع عمر البطارية الضعيف في جهاز Galaxy S22 Ultra. وكأحد مستخدمي قلم S Pen النشطين، شعرت بأنني مرتبط بنماذج Ultra، لذا اخترت Galaxy S24 Ultra، وبالتحديد النسخة التي تحتوي على 12 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و512 جيجابايت من التخزين”.

تجربة المستخدم مع الهاتف

1. استقبال الشاشة المسطحة

من أبرز التغييرات في Galaxy S24 Ultra هو الانتقال من الشاشة المنحنية إلى الشاشة المسطحة. كانت الحواف المنحنية في S22 Ultra مزعجة بالنسبة لي، خاصة عند استخدام قلم S Pen للكتابة أو الرسم. الشاشة المسطحة في S24 Ultra تشعر بأنها تحسين طال انتظاره. بالإضافة إلى ذلك، يقلل الطلاء المقاوم للتوهج بشكل كبير من الانعكاسات، مما يجعل استخدام الهاتف في الهواء الطلق أسهل.

2. عمر البطارية: حالة مختلطة

على الرغم من العديد من المزايا، فإن عمر بطارية Galaxy S24 Ultra كان محبطًا بعض الشيء. تستمر سامسونج في استخدام نفس البطارية بسعة 5000 مللي أمبير وسرعة شحن 45 واط التي كانت موجودة منذ عام 2021. هناك تكهنات بأن S25 Ultra قد يأتي بإعداد بطارية محسن، لكن هذا لم يتأكد بعد. يمكن للبطارية أن تدوم طوال اليوم مع الاستخدام المعتدل، ولكن مع التصوير الكثيف للفيديو والصور، يميل الهاتف إلى السخونة وقد يتطلب شحنة إضافية قبل نهاية اليوم

3. التحمل المعزز

فيما يتعلق بالتحمل، يُبهر Galaxy S24 Ultra بحماية Gorilla Glass Armor الجديدة، والتي تعتبر مقاومة للخدوش أربع مرات أكثر من سابقتها. يوفر الجهاز أيضًا تصنيف IP68 وبنية من التيتانيوم لزيادة المتانة. تعرضت لخلع غير متعمد عندما سقط الهاتف من جيب قميصي على طريق مزدحم، ورغم ذلك، تعرضت الشاشة لأضرار طفيفة فقط، دون حدوث ضرر كبير للجهاز.

4. ميزات الذكاء الاصطناعي والبرمجيات

يأتي S24 Ultra مزودًا بميزات Galaxy AI، لكنني أستخدم بعضًا منها فقط، مثل Circle to Search والتحسينات المتاحة في تطبيق الكاميرا. تحتوي أجهزة Galaxy Z Fold 6 وZ Flip 6 على قسم مخصص لـ “Galaxy AI” في الإعدادات، مما يوفر وصولاً ومعلومات حول جميع الميزات في مكان واحد. أتمنى أن تكون هذه الميزة متاحة أيضًا في S24 Ultra.

تعد سامسونج بتوفير سبع سنوات من تحديثات النظام والتحديثات الأمنية لـ S24 Ultra وS24 وS24+. ومع ذلك، فإن لوحة المفاتيح المدمجة لا تلبي التوقعات، خاصة من حيث التصحيح التلقائي ودعم Hinglish، ولهذا أستخدم Gboard الذي يوفر تجربة كتابة أفضل بشكل عام.

5. مصمم للإنتاجية

لم تبرز سامسونج قدرات DeX في هواتفها الراقية مؤخرًا. لكن ميزة DeX في Galaxy S24 Ultra أثارت إعجابي، حيث تحول الهاتف الذكي إلى بديل شبه كامل للكمبيوتر المحمول. أحب كيف يسمح لي بالتبديل بسلاسة من وضع الهاتف إلى وضع سطح المكتب، مع التعامل مع معظم مهامي اليومية بيسر. القدرة على الاتصال بشاشة واستخدام لوحة مفاتيح وماوس لاسلكيين تعد تغييرًا جذريًا، مما يجعلها مريحة للغاية للعمل وتعدد المهام.

ومع ذلك، فإن DeX له حدوده، خصوصًا في المهام الأكثر تطلبًا مثل تحرير الصور والفيديو، حيث لا يصل إلى تجربة الكمبيوتر المحمول الكامل. رغم أنه قد لا يحل محل الكمبيوتر المحمول بالكامل، لا سيما في التحرير المكثف، فإن DeX قد حصل على مكانة في مجموعتي التقنية بفضل تعدديته وعمليته. بالطبع، أحب أيضًا استخدام قلم S Pen على S24 Ultra.

6. أفكار نهائية

بوجه عام، يُعتبر Galaxy S24 Ultra خيارًا قويًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتف ذكي رائد مع شاشة ممتازة، أداء مستقر، والعديد من ميزات الإنتاجية. على الرغم من أنني لم أذكر خصائص التصوير بشكل محدد، فإن Galaxy S24 Ultra يتفوق في هذا المجال.

ومع ذلك، ليس هو الوحيد في فئته الراقية الذي يقدم كاميرات ممتازة. هناك نماذج منافسة مثل Apple iPhone 15 Pro Max وHonor Magic 6 Pro وOppo Find X7 Ultra وVivo X100 Pro وXiaomi 14 Ultra التي تقدم بدائل قوية. بعد استخدام iPhone 15 Pro Max وFind X7 Ultra، يمكنني القول إن هذه الأجهزة لها مزايا معينة، خاصة في مجال تصوير الفيديو.

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.