شندي تؤسس أول ملعب لرياضة التزلج. في نهر النيل

اسست إدارة الشباب والرياضة بشندي أول ملعب لرياضة التزلج في شندي وفي ولاية نهر النيل والملعب الثاني على مستوى السودان.

وقال مدير إدارة الشباب و الرياضة بمحلية شندي مزمل سيد احمد عبد الرحمن إن ادارته منفتحة على جميع أنواع الرياضة وهي في كل مرة تحرص على ادخال نشاط رياضي جديد. فقد أدخلت من قبل رياضتي(الكارتيه) و(التكاندو).
واشار الى ان رياضة (التزلج) هي واحد من أنواع الرياضة المعتمدة لدى اللجنة الاولمبية العالمية وإن إدارة الشباب والرياضة اقامت هذا الملعب بمركز الشباب لممارسة رياضة التزلج بالتعاون مع مركز نيلمد لرياضة التزلج الذي يقوده الخبير محمد إدريس محمد نعيم.
وابان مزمل سيد احمد ان كثير من الشباب تلقوا تدريبا في ممارسة رياضة التزلج في مركز شباب شندي خلال اشتراكهم في دورات رياضة التزلج.
من جهته قال الخبير محمد إدريس ان رياضة التزلج دخلت السودان في العام 2017م ولها اتحاد عام رئيسه دوسة والامين العام فتح الرحمن فتوح.
واوضح ان ملعب شندي هو الثاني على مستوى السودان، والاول في نهر النيل قبل اكثر من عام وإن الملعب الثالث اكتمل قبل 45 يوما فقط في بورتسودان بولاية البحر الاحمر.
وكشف الخبير محمد إدريس ان السودان شارك في بطولة الاتحاد الافريقي لرياضة التزلج التي اقيمت في دولة بنين في العام 2021م بمشاركة ( 16) دولة وإن السودان احرز( 6) ميدليات (2) ذهبية و(2)فضية. و(2)برونزية.
وابان ان هناك تصنيفات لعدد من اللاعبين السودانيين منهم اللاعب منذر علاء الدين في رقم التصنيف 48 عالميا واللاعب أحمد عبد الحليم 54 عالميا.
وقال محمد إدريس ان اللاعبين منذر واحمد تلقيا دعوة للتدريب في كوريا الجنوبية من قبل الاتحاد الدولي لرياضة التزلج.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.