انعقاد امتحان إلكتروني تجريبي بكلية الطب بجامعة شندي

انعقد امتحان إلكتروني تجريبي ( حضورياً ) لطلاب الفصل الدراسي السابع بكلية الطب بجامعة شندي اليوم وكان الامتحان في مادة الأمراض الخمجية والمعدية وذلك بمجهود مقدر من أستاذ المادة الدكتور عوض الكريم مساعد الذي شرح للطلاب كيفية الامتحان الذي اشتمل على عدد 60 سؤالاً متعدد الخيارات في الاجابات بواقع أربع إجابات لكل سؤال .

وبمجهود مثالي من مدير مركز تقنية المعلومات الدكتور محمد صديق حسن الذي عمل على معالجة إشكالات الشبكة التي واجهت بعض التعقيدات في بداية الامتحان وذلك في إطار مواكبة التطور في الدراسات الجامعية والاتجاه لاستخدام التقنية والبرامج الرقمية في الدراسة والامتحانات بالجامعة.

ووجد الامتحان تجاوباً وتفاعلاً كبيراً من الطلاب الممتحنين الذين عبروا عن ارتياحهم عن تجربة تطبيق الامتحان.

وقد وقف أعضاء لجنة تطبيق النظام الإلكتروني للامتحانات بالجامعة على تجربة الامتحان بقاعة الأستاذ إبراهيم حمزة – برئاسة الدكتور ناصر محمد عثمان وكيل الجامعة الذي جدد التزام إدارة الجامعة بتوفير كل المتطلبات من ألواح ذكية وتأهيل البنية التحتية من شبكات واتصالات حيث تكون البداية بتوفير عدد 200 لوحا ذكيا (تاب ) وتحسين شبكة الاتصالات بصورة عاجلة.

يذكر أن اللجنة قررت بدء الامتحانات الإلكترونية بصورة جزئية بكليات مجمع كليات العلوم الطبية وذلك لمواكبة التطور في العملية التعليمية وتقليل الوقت والجهد وتقليل الهدر في المواد المستخدمة في الامتحانات بصورتها التقليدية من أوارق وأحبار وزيادة تكلفتها بسبب ظروف الحرب .

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.