15 حالة وفاة بالكوليرا في الولاية الشمالية

قال التقرير اليومي لإدارة الوبائيات بوزارة الصحة في الولاية الشمالية، إن داء الكوليرا أودى بحياة ثلاثة أشخاص أمس الأحد بمحلية الدبة، بجانب حالة وفاة واحدة بمحلية دنقلا.

بلغت جملة الحالات التراكمية المرصودة (227) حالة إصابة بمحليات حلفا ودنقلا والقولد والدبة
وارتفع بذلك عدد حالات الوفاة بالكوليرا في الولاية الشمالية إلى (15) شخصًا، وبلغت جملة الحالات التراكمية المرصودة (227) حالة إصابة بمحليات حلفا ودنقلا والقولد والدبة، بجانب (42) حالة اشتباه.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر السوداني كانت قد شرعت في تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية بالدبة للحد من انتشار الكوليرا، وذلك بالشراكة مع إدارة الصحة بالمحلية.

وقدمت الجمعية ثلاث محاضرات عن الوقاية من المرض وطرق السلامة وكيفية إجراء الإسعافات الأولية للشخص المصاب. كما شرحت المحاضرات كيفية استخدام مادة الكلور وطرق تنقية المياه واتباع الإرشادات العملية لكلورة المياه واستخدام ملح التروية وطريقة تحضيره.

ووزعت جمعية الهلال الأحمر السوداني ألف ظرف من حبوب الكلور و(400) ظرف ملح تروية ومعقمات، بالإضافة إلى المواد الوقائية الأخرى.

وكانت وزارة الصحة الاتحادية قد أعلنت تفشي وباء الكوليرا في تسع ولايات سودانية منتصف آب/أغسطس المنصرم، معلنة عن مجموعة من الإجراءات للحد من انتشار المرض.

وتجاوزت الحالات المرصودة بوباء الكوليرا أكثر من (11) ألف حالة إصابة، تركزت في ولاية كسلا وبقية مدن ومحليات شرق السودان، بحسب تقارير غرفة الطوارئ المركزية التابعة لوزارة الصحة الاتحادية

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.