تقرير: تسجيل 282 حالة إصابة جديدة بالكوليرا

أفاد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، الثلاثاء، بتسجيل (282) حالة إصابة جديدة بالمرض، بجانب ست حالات وفاة، في سبع ولايات. حيث سجلت ولاية كسلا شرقي البلاد (95) حالة إصابة بالمرض وأربع وفيات. وسجلت ولاية نهر النيل شمال السودان (72) إصابة بينها حالة وفاة واحدة.

تقرير: سجلت أربع ولايات (12) إصابة جديدة بحمى الضنك
كما سجلت ولاية القضارف (57) إصابة بالمرض، فيما سجلت ولاية الجزيرة وسط البلاد (19) إصابة. ورصدت ولاية البحر الأحمر (17) إصابة بالمرض، وولاية سنار (11) إصابة بجانب حالة وفاة، بينما رصدت إصابة واحدة في ولاية النيل الأبيض، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات إلى (13,922) إصابة، بينها (433) وفاة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمركز عمليات الطوارئ الاتحادي بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، حيث استعرض الاجتماع عددًا من تقارير الإدارات المختلفة بالوزارة، بالإضافة إلى تقارير وزارات الصحة بولايات الجزيرة وسنار والخرطوم المتعلقة بوباء الكوليرا والتدخلات.

الوزير المكلف هيثم محمد إبراهيم وجه من خلال مداخلة عبر الإنترنت بتكثيف الجهود والعمل لمكافحة الكوليرا بالولايات المتأثرة، مع تزايد أعداد الإصابات، بجانب إعداد التقارير بصورة تفصيلية عن التدخلات والفجوات، وإعداد تقرير أسبوعي حول عمل المنظمات لتحديد الفجوات وتغطيتها من قبل الحكومة.

كما سجلت أربع ولايات (12) إصابة جديدة بحمى الضنك، بدون تسجيل حالات وفاة جديدة، حيث كانت العاصمة الخرطوم الأعلى من حيث الإصابات، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات بالبلاد إلى (314) إصابة، بينها حالتان وفاة، فيما رصد تقرير الوضع الوبائي للملاريا زيادة في الإصابات، خاصة في الخرطوم، خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.