انهيار اكثر من ٦٥٠ منزلا بسبب فيضان النيل الأبيض بعدد من المدن والقرى

تسببت الفيضانات التي ضربت عدداً من المناطق بمحليات القطينة والدويم وقلي بولاية النيل الابيض الى انهيار اكثر من 650 منزلا انهيارا كليا .

وتفقدت اللجنة الفنية لطواريء الخريف بالولاية المناطق المتأثرة عبر فرق هندسية تم إرسالها لاحداث التدخلات الهندسية اللازمة للحد من اثار الفيضانات وعمل التروس الواقية وتصريف المياه التي تحيط بمنازل المواطنين.

وقال المهندس الطيب محمد الحسن المدير العام الوزير المكلف لوزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بالولاية رئيس اللجنة الفنية لطواريء الخريف في تصريح ان اللجنة سخرت امكانياتها الفنية من أجل التدخل السريع لمجابهة الفيضانات وخصصت غرفة لتلقي البلاغات لتفادي اية كوارث بيئية نتيجة لتراكم المياه داخل الاحياء السكنية .

ووجهت بارسال فرق هندسية يوم أمس لمنطقة الكوة بمحلية القطينة ومنطقتي مبروكة وام جر الغربية بمحلية الدويم ومناطق الطويلة والحصي بمحلية قلي ، وفور وصول هذه الفرق شرعت في عمل التروس الترابية للمناطق المتأثرة بإدخال عدد من الاليات ومعيناتها من حفار وبوكلين والمتابعة المتواصلة لعمل هذه الاليات حتى تتمكن من تصريف المياه ورفع تقارير مفصلة عن حجم الاضرار نتيجة لفيضان النيل الذي ضرب هذه المناطق.

واكد رئيس اللجنة الفنية لطواريء الخريف حرص اللجنة على تنفيذ مهامها بالصورة المثلى بمتابعة ورعاية واهتمام من قبل الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي الولاية رئيس اللجنة العليا لطواريء الخريف بالولاية والذي وفر المعينات الهندسية والمالية للجنة الفنية لطواريء الخريف حتى تطلع بدورها كاملا في هذا الجانب.

وأبان ان عمليات حصر المتضررين جارية بالتنسيق مع الفرق الميدانية عبر غرفة الطواريء المنعقدة بشكل دائم لتلقي البلاغات واحداث التدخل الهندسي المناسب ورفع تقارير انية لوالي الولاية الذي يولي هذا الملف أهمية قصوى ويتابعه عن كثب لتخفيف آثار فيضان النيل والحد من مخاطره على انسان الولاية .

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.