مسؤول حكومي: أكثر من 33 ألف قتيل ومصاب بولاية الخرطوم منذ اشتعال الحرب

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، الخميس، أن عدد القتلى والإصابات بولاية الخرطوم بلغ 33,573 شخصًا منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل 2023 وحتى الآن.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم، محمد إبراهيم،إن عدد القتلى بلغ 1,597 قتيلاً والمصابين 31,967 مصابًا.

وأضاف أن أغلب الإصابات جاءت نتيجة الاستهداف المباشر من قوات الدعم السريع للأحياء السكنية والمؤسسات الصحية ومراكز الإيواء والأسواق الكبيرة ومحطات النقل العام.

وكثفت قوات الدعم السريع مؤخرًا قصفها المدفعي من مواقع تمركزها في الخرطوم بحري وغرب أم درمان تجاه المناطق المكتظة بالمدنيين في محلية كرري الخاضعة لسيطرة الجيش السوداني، مما أدى إلى مقتل وإصابة مئات المدنيين.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة عن إجراء 23,459 عملية جراحية كبيرة ومتوسطة لجرحى الحرب، شملت استخراج الأعيرة النارية من أجسام المصابين.

وأشار إلى أن نسبة الإصابات وسط الأطفال بلغت 24%، ووسط النساء 14%.

وشن الجيش السوداني، صباح الخميس، عملية عسكرية استهدفت عدة مناطق تسيطر عليها قوات الدعم السريع في وسط وغرب وجنوب مدينة الخرطوم.

كما قصف الجيش من شمال أم درمان بالمدفعية الثقيلة مواقع الدعم السريع في الخرطوم بحري، وتصاعد الدخان من الأزيرقاب والحلفايا شمالي الخرطوم بحري بالتزامن مع القصف المدفعي للجيش.

في المقابل، قصفت قوات الدعم السريع، الخميس، أحياء محلية كرري شمالي أم درمان، ما أدى إلى سقوط 6 قتلى وأكثر من 30 جريحًا، حسب بيان لوزارة الصحة بولاية الخرطوم.

سودان تربيون


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.