وزارة الصحة الإتحادية تتسلم مليون وأربعمائة الف جرعة من لقاح الكولير

استلمت وزارة الصحة الاتحادية 1,407,200 جرعة من لقاح الكوليرا مقدمة من التحالف العالمي للقاحات (قافي)،وتم توفيره عبر ICG وتم ايصاله للسودان عبر منظمة اليونسيف. واشار وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم أن لقاح الكوليرا الفموي وهو لقاح تم طلبه لتنفيذ حملة التصدي لوباء الكوليرا في ولايات السودان المختلفة.

وقال في تصريحات صحفية، أن لقاح الكوليرا سيتم توزيعه على ولايات كسلا والقضارف ونهر النيل كمرحلة أولى حيث سيتم استهداف عدد 1,058,545 شخص من عمر سنة فما فوق بمحليات عطبرة، الدامر وبربر،
وبولاية كسلا سوف يتم التطعيم بمحلية خشم القربة باستهداف 178,680 من عمر سنة فما فوق،

وبولاية القضارف سوف يتم استهداف169,962 ببلدية القضارف، على ان تتواصل جهود الوزارة لتوفير لقاحات لبقية المناطق المتأثرة بالوباء،لافتاً إلى أن وزارة الصحة تعمل مع الجهات الأخرى لإنجاح حملات الإصحاح البيئي وإزالة النفايات وكلورة مياه الشرب للقضاء على الفيروس.

وأشار إلى أن معدل الإصابة بالكوليرا في انخفاض وأن الاستجابة السريعة من قبل المنظمات اسهم في توفير التطعيمات ووصولها للبلاد، مشيداً بالجهود الكبيرة والدعم المقدر من قبل وزارة المالية الإتحادية ووزارة الصحة والمنظمات في توفير التطعيمات.

ودعا إلى اهمية إنجاح الإصحاح البيئي والعمل على إزالة النفايات والتخلص منها بطريقة آمنة بجانب تطهير وكلورة مياه الشرب قبل استخدامها.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.