أسبوع الرياض للأزياء يعود بمشاركة 30 مصمماً سعودياً

تتحضّر العاصمة السعودية، يوم الخميس المقبل، لافتتاح “أسبوع الرياض للأزياء” الذي سيمتدّ على مدار 5 أيام، على أن تُقام فعالياته في 3 مواقع رئيسيّة هي: قصر طويق، والمدينة الرقميّة، وحي جاكس.

تهتمّ هيئة الأزياء السعوديّة بتنظيم هذا الحدث بنسخته الثانية، الذي يُقام من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري، على أن تُشارك فيه أكثر من 30 دار أزياء سعوديّة. من المُنتظر أن تتضمّن فعاليات هذا الحدث سلسلة من عروض الأزياء بالإضافة إلى تقديم مجموعات جديدة من الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة التي تحمل توقيع علامات ناشئة وأخرى بارزة مثل عدنان أكبر، وهنيدة الصيرفي، وتيما عابد، ودار الهنوف، ويحيى البشري.

تكمن أهمية النسخة الثانية من أسبوع الأزياء في الرياض، في جمع نخبة من المصممين المُبدعين الذين يُشكّلون مُستقبل الأزياء في المملكة العربية السعوديّة. وفي هذا الإطار نشر بوراك شاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعوديّة، رسالة عبر موقع إنستغرام تحدّث فيها عن دور أسبوع الرياض للأزياء في ترسيخ مكانة المملكة كمركز حيوي للأزياء والإبداع.

إذ يُشكّل هذا الحدث وسيلة لدعم المواهب المحليّة والمشاريع الجديدة في قطاعي الأزياء والتجزئة بالإضافة إلى دعوة مُتخصصين في صناعة الموضة من حول العالم، وتحويل المملكة العربيّة السعوديّة إلى قوة حيوية في مشهد الموضة العالمي.

الجدير ذكره أن تأسيس هيئة الأزياء يعود للعام 2020، وهي منذ ذلك الحين تقود تطوير قطاع الأزياء في المملكة كما تدعم المواهب السعوديّة الجديدة في مجال الأزياء مع الحفاظ على تراث المملكة الواسع في مجال الأزياء. تعرّفوا على المصممين المُشاركين بهذا الحدث فيما يلي.

العربية نت


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.