مصر.. تحقيق رسمي بعد بث القرآن الكريم على أنغام الموسيقى

أثار إطلاق قناة بعنوان “أغان قرآنية” تبث آيات قرآنية على أنغام الموسيقى عبر يوتيوب، جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعد الانتقادات، أمر النائب العام المصري، المستشار محمد شوقي، بالتحقيق في البلاغ المقدم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بشأن قيام عدد من المواقع بعرض وإذاعة آيات من القرآن الكريم على أنغام الموسيقى.

من جانبها، أمرت نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال بمكتب النائب العام، بحجب جميع المواقع والمنصات، التي عرضت آيات القرآن الكريم على أنغام الموسيقى.

عدم وجوب ربط الموسيقى بالقرآن

بدوره نفى إسماعيل دويدار، رئيس إذاعة القرآن الكريم، في تعليق خاص لـ “إرم نيوز”، أن تكون الواقعة المذكورة على الإذاعة الرسمية للقرآن الكريم، وشدد على وجوب عدم ربط الموسيقى بالقرآن الكريم.

وواصل القول “نحن نسير على نهج الأزهر الشريف، ولدينا مسؤولية كبيرة في الحفاظ على صورة إذاعة القرآن الكريم، ولا يُمكن أن يقبل الأزهر الشريف أو أي من المسؤولين بالإذاعة اقتران الموسيقى بآيات القرآن الكريم”.

وأشار رئيس إذاعة القرآن الكريم، إلى أهمية الدور الإعلامي التوعوي في توضيح الأمور المتعلقة بالعقائد والأديان، مشدداً على ضرورة تطبيق إجراءات حاسمة للحفاظ على صورة الإذاعة أمام الرأي العام المصري والعربي.

“مخالفة للشرع”

ودخلت دار الإفتاء المصرية على خط الواقعة، محذرة من مشاهدة مقاطع القرآن الكريم، المصحوبة بموسيقى أو الترويج لها والمساهمة في انتشارها، مشيرة إلى أن من يقوم بهذا الأمر يخالف الشرع، كما عدّت المساهمة في نشر تلك المقاطع، باطلاً ومُنكراً.

وقالت دار الإفتاء المصرية إن تلك القنوات والمنصات، تدعو إلى الكراهية، وتتضمن الإساءة للأديان، كما شددت الإفتاء على معاقبة من يتهاون ويتلاعب بمكانة القرآن الكريم وقدسيته.

إرم نيوز


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.