الجيش الإسرائيلي “يرجح” اغتيال السنوار ولا بيان من حماس حتى اللحظة

قال مسؤولان مطلعان، الخميس، إن أعضاء الحكومة الأمنية الإسرائيلية جرى إبلاغهم بأن من المرجح بشدة أن يكون يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد “قتل”.

ونقلت هيئتا بث إسرائيليتان أيضا، هيئة البث العامة الإسرائيلية (راديو كان) والقناة 12 الإسرائيلية، عن مسؤولين قولهم إن “السنوار قد قُتل”.

وذكر بيان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي “شاباك” مقتل ثلاثة أشخاص وصفهم بـ”المخربين” خلال عملية للجيش لقوات في قطاع غزة. وقال البيان إن الجيش وجهاز الشاباك يتفحصان احتمال أن يكون يحيى السنوار من بين القتلى، مشيرا إلى عدم إمكانية الجزم في هذه المرحلة بشأن هوياتهم.

وأضاف البيان: “يفحص كل من الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك الاحتمال بأن أحد المخربين الذين قضي عليهم هو المدعو يحيى السنوار”.

وأشار إلى عدم وجود مؤشرات على وجود مختطفين في المنطقة أو المبنى المستهدف حيث قُتِلَ الأشخاص الثلاثة، وأن قوات الجيش والشاباك يواصلان العمل في الميدان تحت إجراءات الحذر المطلوبة، وفق تعبير البيان.

“في هذه المرحلة لا يمكن التأكد نهائياً من هوية المخربين”، وفق البيان.

وبحسب البيان المشترك: “في المبنى الذي قضي داخله على المخربين لا توجد مؤشرات عن وجود مختطفين في المنطقة. حيث تواصل قوات جيش الدفاع والشاباك العمل في الميدان تحت إجراءات الحذر المطلوبة”.

** ولم تصدر حركة حماس بياناً حتى اللحظة.

وقال مصدر أمني إسرائيلي لوكالة فرانس برس، الخميس، إن “الجيش الإسرائيلي يجري اختبارات الحمض النووي على جثة أحد المسلحين للتأكد إن كانت عائدة لزعيم حركة حماس يحيى السنوار”.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام بشأن هذه القضية “يجري الجيش الإسرائيلي اختبارات الحمض النووي على جثة أحد المسلحين للتأكد إن كانت جثة السنوار”.

المصدر بي بي سي


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.