ولاية الخرطوم تنقل حالات حرجة من مدينة بحري للعلاج بمستشفى النو

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم د. محمد إبراهيم أن الوزارة قامت بنقل حالات مرضية حرجة من مدينة بحري لتلقي العلاج في مستشفى النو بمدينة أم درمان. وقال إبراهيم إن التدخل الذي قامت به الوزارة منذ اليوم الأول لتطهير منطقة شمال بحري نتج عنه الاستجابة لعدد من الحالات المرضية الحرجة.

الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة بولاية الخرطوم: التدخل الذي قامت به الوزارة منذ اليوم الأول لتطهير منطقة شمال بحري نتج عنه الاستجابة لعدد من الحالات المرضية الحرجة
نجحت القوت المسلحة السودانية خلال الأسابيع الماضية في تحقيق تقدم في عدد من المحاور بولاية الخرطوم على حساب قوات الدعم السريع، حيث استعادت كبري الحلفايا وتقدمت حتى شارع المعونة في مدينة بحري. ونتج عن العمليات التحام قوات الجيش القادمة من منطقة الكدرو في بحري بتلك القادمة من مناطق سيطرة الجيش في أم درمان.

اقرأ/ي أيضًا:

دول غربية تدين تعطيل وصول المساعدات الإنسانية في السودان
الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة في ولاية الخرطوم كشف عن إخلاء وإسعاف سيدة تعرضت لمضاعفات حادة بسبب ما وصفه بـ”حصار المليشيا” لمناطق تواجد المدنيين في بحري وحرمانهم من الحصول على العلاج والغذاء الكافي، مما نتج عنه تدهور الحالة الصحية.

وبحسب تصريحات بثتها حكومة ولاية الخرطوم، تتلقى السيدة المعنية العلاج الآن بمستشفى النو في أم درمان، علاوة على الحالات الأخرى التي يجري علاجها بمستشفيات الولاية المختلفة.

وأكد دكتور محمد إبراهيم أن لجنة الطوارئ الصحية ومن خلال آلياتها المختلفة تعمل وفقًا للخطة التي أعلنها والي الخرطوم بتسيير جسر من المساعدات الصحية والغذائية لمناطق شمال بحري، مؤكدًا أن لجنته استجابت لهذه الموجهات بنسبة كبيرة تم فيها مد المؤسسات العلاجية ببحري بكل احتياجاتها.

شهدت مدينة الخرطوم بحري توقف معظم المرافق الصحية الكبرى طوال فترة الحرب التي اندلعت في 15 نيسان/أبريل 2023، واعتمد السكان على المراكز الصحية والمرافق الصغيرة التي تقوم على العون الذاتي ويديرها متطوعون. وانتشرت بالمدينة العديد من الوبائيات في ظل انعدام مياه الشرب النظيفة والغذاء الكافي، ما أسفر عن حركة نزوح كبرى أخلتها من معظم سكانها.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.