ما سبب تأجيل مسلسل يحيى الفخراني الجديد؟

أثار الإعلان عن تأجيل المسلسل الجديد للفنان يحيى الفخراني والذي كان من المزمع عرضه ضمن موسم رمضان 2025 تكهنات واسعة بأن السبب يعود إلى تراجع شعبية الفنان المصري الشهير.

واستند أصحاب تلك النظرية إلى نقطة أساسية، تتعلق بعدم تحقيق مسلسل الفخراني “عتبات البهجة” الذي عُرض في موسم رمضان 2024 نسب مشاهدة مرتفعة.

لكن منتج العمل جمال العدل قال إن السبب الحقيقي لتأجيل المسلسل يعود إلى تأخر المؤلف في الانتهاء من كتابة جميع الحلقات، مشيرا إلى أن يحيى الفخراني يصر على جاهزية جميع حلقات أي مسلسل قبل بدء تصويره.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية إلى أن المخرج ماندو العدل كان يتمنى من كل قلبه خوض تجربة الإخراج للفخراني في رمضان المقبل، لافتا إلى أنه من الممكن عرض المسلسل خارج موسم رمضان أو الانتظار حتى رمضان 2026.

وكان مسلسل “عتبات البهجة” المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب إبراهيم عبد المجيد، معالجة درامية لمدحت العدل وإنتاج ” العدل جروب” تعرض لانتقادات تتعلق ببطء الإيقاع ومستوى الأداء التمثيلي لعدد من الفنانين، لاسيما الشباب منهم.

وأبدى الناقد الفني طارق الشناوي اعتراضه على أحداث المسلسل التي ذهبت، برأيه، إلى منطقة أخرى بعيداً عن مغزى الرواية، كما أن الشخصية المحورية الموازية ليحيى وهي (نعناعة) لم تكن على مستوى أداء بنت البلد، فقد لجأت جومانا مراد التي جسدت شخصيتها لأداء أرشيفي مأخوذ عن أعمال سابقة، وهذه مسؤولية المخرج بالطبع الذي وافق على هذا الأسلوب، على حد تعبيره.

وأشار الشناوي إلى أن إيقاع المسلسل لا يحمل أي شيء مبهر، ولا يطرق في صياغته أبواباً جديدة مختلفة، مؤكداً أن المغزى العميق للنص الروائي أضاعته ورشة الكتابة التي تولت تفاصيل صياغة الحلقات تحت إشراف مدحت العدل.

إرم نيوز


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.