اتفاق تعاون بين المواصفات وجامعة وادي النيل

وقعت الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس مع جامعة وادي النيل اتفاقية تعاون بين الجانبين وذلك بقاعة جرش بإدارة الجامعة بعطبرة أمس.

وقعت عن هيئة المواصفات الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام للهيئة، فيما وقع عن الجامعة مديرها البروفيسور حسن الحاج الصائم.

وقالت الاستاذة رحبة سعيد إن الشراكة مع جامعة وادي النيل تمثل شراكة علمية مهمة للهيئة تفتح آفاق جديدة للتعاون بينهما، مؤكدة أن الهيئة جهة علمية قبل أن تكون رقابية، فيما أكد البروفسور حسن الحاج الصائم تسخير كل إمكانيات الجامعة و معاملها في إطار التعاون بين الجامعة والهيئة، مشيراً إلى إمكانية تقديم ورش متخصصة لنشر ثقافة التقييس والمواصفات لعدد من كليات الجامعة، مؤكداً تكامل الادوار و تضافر الجهود لإصلاح حال المجتمع السوداني وتطويره.

وأوضح دكتور أحمد سيد أحمد مدير المواصفات والمقاييس قطاع نهر النيل أن جامعة وادي النيل من أولى المؤسسات التي سجلت زيارة للمواصفات بالولاية، مشيرا إلى توقيع مذكرة التفاهم يحقق مكاسب للجانبين في مجالات التبادل العلمي والخبرات.

وتخلل احتفال التوقيع عرض حول الجامعة ومشاريعها وأقسامها العلمية والادارات العاملة والمراكز البحثية، إلى جانب دور الجامعة بالولاية واهتماماتها بقضايا المجتمع ومعالجتها كذلك شهد البرنامج عرض للتعريف بالهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس.

وكالة سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.