إنخفاض الإصابة بالكوليرا في عدد من الولايات

عقد مركز عمليات الطواريء الاتحادي اجتماعه اليوم بقاعة الطواريء بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضا تقارير الإدارات بالوزارة المتعلقة بمكافحة الاوبئة، بجانب تقارير وزارات الصحة بولايات الجزيرة، الخرطوم.

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، عن تسجيل (39) إصابة جديدة أمس الاثنين 21 اكتوبر، ودون وقوع حالات وفاة، لافتا إلى أن الإصابات من (6) ولايات كسلا(7) إصابات، القضارف (14) إصابة، البحر الأحمر (8) إصابات، الجزيرة (3) إصابات،نهر النيل (4) إصابات، والشمالية (3) إصابات، ليرتفع تراكمي الإصابات بالبلاد من 25 يوليو وحتى 21 اكتوبر إلى (26،472) إصابة ومنها (737) حالة وفاة.

واشار تقرير الاستجابة، إلى التدخلات ضد الكوليرا في مراكز العزل، لافتا إلى انخفاض الإصابات في معظم الولايات، منوها إلى تفعيل مراكز الإرواء المدعومة من عدد من المنظمات لصالح بعض الولايات، فيما اكد استمرار التدخلات على المستوى الاتحادي.

ونوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية،إلى تنفيذ الأنشطة في بعض المحاور ومنها مكافحة الاطوار المائية داخل وخارج المنازل، ومكافحة الاطوار الطائرة خارج المنازل بعدد من الولايات، لافتا إلى جملة من التحديات.

في حين لفت تقرير الإمدادات، إلى المتوفر بمخازن الإمدادات بالولايات الخاص بالكوليرا والحميات، فضلا عن الإمداد من المنظمات، مشيرا إلى التحديات.

واوضح تقرير تعزيز الصحة، إلى جملة من الأنشطة المنفذة بعدد من الولايات في المحاور المختلفة، من الزيارات المنزلية، الحوارات المجتمعية، والرسائل عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقطعت ممثلة الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية سستر امل محمود، بانطلاق جولة التطعيم بلقاح الكوليرا في (3) ولايات كسلا، القضارف ونهرالنيل منذ السبت المنصرم، حيث بلغت نسبة التغطية في يومين (40٪) ، كاشفة عن الاتجاه لتنفيذ الحملة اللحاقية نوفمبر القادم في خمس ولايات، مستهدفة الأطفال من عمر خمس سنوات والذين لم يسبق تلقيهم التطعيمات المطلوبة، بجانب الأطفال من عمر سنتين بالتطعيم الروتيني.

ووجه مدير الإدارة العامة للطواريء الصحية ومكافحة الاوبئة د. منتصر محمد عثمان، بمواصلة اعداد التقارير لجميع المحاور لتعكس حجم التدخلات تجاه الإستجابة للاوبئة بالولايات المتأثرة.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.