السعودية.. تطبيق نظام حماية لطلبيات المطاعم من عمال التوصيل الجائعين

بدأت مطاعم مدينة الرياض والمناطق المحيطة بها، باعتماد نظام تغليف محكم وجديد للطلبيات، يستهدف الحفاظ عليها ويمنع فتحها من قبل عمال التوصيل.

وحددت أمانة منطقة الرياض، مجموعة من معايير جديدة للتغليف المحكم، وقد بدأ العمل بها مطلع الأسبوع الجاري، من قبل المطاعم في المنطقة.

وحثت الأمانة، سكان الرياض، على التأكد عند استلام الطلبات بأن يكون التغليف محكماً دون وجود أي عبث.

وقالت الأمانة إن تطبيق الالتزام بمعايير التغليف الآمن ضمن مبادرة “#غلفها_بزيادة”، قد بدأ، ويستهدف الحفاظ على سلامة الزبائن.

وتقول الأمانة إن المبادرة الجديدة تلزم مقدمي الخدمة بتغليف محكم يمنع العبث بالطلبيات ويتيح رصده فيما لو حدث.

وتتزامن مبادرة التغليف المحكم، مع شيوع تعديات بعض عمال التوصيل التي توثقها كاميرات المراقبة في الطرقات على مستوى العالم.

وتم الكشف عن مبادرة التغليف المحكم قبل ثلاثة أشهر، على أن يسري تطبيقها مطلع الأسبوع الجاري، بحيث يتاح لجميع المطاعم الاستعداد لتطبيق معايير التغليف الجديدة.

ويقول القائمون على مبادرة “غلفها بزيادة” إنها تستهدف “تأكيد وصول الأغذية والمشروبات بطرق أكثر أمانًا، وبتغليف محكم للأغذية قبل تسليمها، وفق معايير تركز على منع العبث وسهولة رصده في أثناء تسليمها للمستهلك”.

ووجدت تلك المبادرة ترحيباً واسعاً من قبل مدوني مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وسط دعوات لتطبيقها في جميع المناطق.

وتثير حوادث فتح بعض عمال التوصيل لطلبيات الزبائن الكثير من القلق والانتقادات على مستوى العالم، وغالباً ما تكون لأجل تناول جزء من الطعام بسبب الجوع أو لإلحاق الضرر بالطلبية لدوافع مختلفة، بينها الغضب من جهة العمل.

إرم نيوز


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.