مركز الملك سلمان ينقل 27مصابا ً يمنيا ًويتكفل بعلاجهم في السودان

وصلت أمس الأول (الأربعاء) إلى مطار الخرطوم طائرة تقل 27 مصابا يمنيا يرافقهم 10 أشخاص من أقاربهم، تكفل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بنقلهم إلى مدينة مروي الطبية بالسودان، بإشراف فريق مختص من المركز، وكان في استقبال المصابين الأمين العام للهلال الأحمر السوداني المهندس عثمان جعفر وعدد من قيادات وزرة الصحة السودانية.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أنه امتداد للبرامج التي يقدمها المركز للقطاع الصحي في اليمن، قام بنقل المصابين اليمنيين ممن لا يتوفر علاجهم داخل اليمن
مواضيع أخرى
دراسة قانون موحد للأرصاد لدول الخليج
إلى مدينة مروي الطبية بجمهورية السودان بصحبة مرافقين لبعض الحالات التي تستدعي وجودهم، إذ تكفل المركز بتمويل نقلهم وعلاجهم وعودتهم إلى اليمن بعد انتهاء فترة العلاج، وذلك ضمن البرنامج التنفيذي المشترك مع الهلال الأحمر السوداني وبالتنسيق مع اللجنة اليمنية العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.

وكان المركز موّل علاج المصابين والمرضى داخل اليمن في مستشفيات القطاع الخاص في محافظتي عدن وتعز، ودعم المنشآت الصحية الحكومية في أنحاء الجمهورية اليمنية لتقديم العلاج للمرضى من رجال ونساء وأطفال من خلال المركز مباشرة أو من خلال الشركاء الدوليين والمحليين.

من جهة أخرى، قدم المركز لمستشفى باصهيب في عدن أمس الأول (الأربعاء) 40 جهازا طبيا متنوعا في مجالات غسيل الكلى والقلب والأشعة.

وأكد وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتور علي الوليدي أهمية هذه الأجهزة والمعدات الطبية التي ستسهم في رفد المرافق الصحية والطبية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة وتمكينها من تفعيل خدماتها للمرضى.

يُذكر أن هذه الخدمات الطبية تأتي امتدادا للمساعدات التي يقدمها المركز للجمهورية اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.