“القطرية” تُسيِّر 3 رحلات يومياً إلى الخرطوم

أعلنت الخطوط القطرية رفع عدد رحلاتها للخرطوم إلى ثلاث رحلات يومياً، اعتباراً من يناير المقبل ما يمكن السودانيين من التواصل بأوروبا. وقالت سلطة الطيران المدني السودانية إنه تم التصديق رسمياً للخطوط القطرية بثلاث رحلات يومياً.

وأعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا آخر شركة طيران أوروبية تسير رحلات مباشرة ومنتظمة إلى السودان، وقف خدماتها بعد 51 عاماً من الخدمة بالبلاد في شهر يناير المقبل لأسباب اقتصادية.

1387783965

وكشف مدير الخطوط القطرية بالسودان طارق محمد حسن للصحافيين خلال احتفال دولة قطر باليوم الوطني بالخرطوم، أن الخطوط الجوية القطرية سترفع عدد رحلاتها إلى الخرطوم إلى ثلاث رحلات يومياً، اعتباراً من 12 يناير المقبل.

وأضاف محمد حسن أن الخطوة تأتي في إطار الخطة التوسعية للخطوط في السودان ما يعطي فرصة للركاب للتواصل مع أوروبا في وقت توقف الترانزيت في الدوحة (أميركا والشرق الأقصى) ما سيُوفر روابط جوية أفضل للمسافرين إلى وجهات متنوعة.

تصديق رسمي

المتحدث باسم سلطة الطيران المدني بالسودان يقول إن طلب (القطرية) زيادة عدد رحلاتها يؤكد جاذبية مطار الخرطوم جدوى السفر من وإلى السودان إقتصادياً
“من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم سلطة الطيران المدني بالسودان عبدالحافظ عبدالرحيم لـ”العربية. نت”، إنه تم التصديق رسمياً من قبل إدارة النقل الجوي للخطوط القطرية بثلاث رحلات يومياً، ما سيكون له تأثير إيجابي على مجمل الحركة الجوية بالبلاد.

وأوضح أن طلب الخطوط القطرية زيادة عدد رحلاتها يدحض ما يشاع بأن مطار الخرطوم أصبح غير جاذب ويؤكد جدوى السفر من وإلى السودان، وتعزيز السلامة الجوية والوضع الاقتصادي الجيد.

وحسب مدير الخطوط القطرية بالسودان، فإن تسيير ثلاث رحلات يومياً إلى الخرطوم سيسهم في دعم الاقتصاد في البلدين، وزيادة معدَّل الاستثمارات القطرية بالسودان”.

وأوقفت الخطوط الجوية الهولندية “كي أل أم” في مطلع 2013 رحلاتها بين امستردام والخرطوم بسبب ارتفاع التكاليف، وبقيت الخطوط الجوية التركية وشركات أفريقية وشرق أوسطية تقدم خدماتها للعاصمة السودانية.

الشروق


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.