المهدي في الخرطوم اليوم

يصل رئيس حزب الأمة القومي وإمام الأنصار الصادق المهدي، الى البلاد ظهر اليوم قادماً من القاهرة بعد غياب امتد منذ يونيو 2014م.
وقال نائب رئيس الحزب، رئيس اللجنة العليا للإستقبال اللواء (م) فضل الله برمة ناصر، إن طائرة المهدي ستحط بمطار الخرطوم عند الثالثة والنصف من ظهر اليوم، ثم ينطلق الموكب من مطار الخرطوم ويعبر كبري المك نمر إلى بحري، ثم ينطلق عبر شارع السيد علي الميرغني ويعبر كبري شمبات إلى ميدان الهجرة بأمدرمان والذي سيقام فيه الاحتفال بذكرى تحرير الخرطوم و استقبال الإمام.
و أضاف في تصريح لـ(الجريدة) أمس، أن الحزب وجه دعوات لجميع القوى السياسية بما فيها المؤتمر الوطني باعتبار أنه استقبال قومي لا يقتصر على الأنصار، وأبان أن وفوداً من جميع ولايات السودان ستحضر للمشاركة في هذه المناسبة.
و أكد برمة أن الاحتفال لن يستغرق وقتاً طويلاً وسيبدأ في الساعة الخامسة بالقرآن الكريم، ثم بعض الأناشيد الوطنية والأهازيج الأنصارية، تليها كلمة اللجنة العليا للاستقبال ويقدمها بروفيسور قاسم بدري، ثم كلمة الإمام الصادق.
وكشف نائب رئيس الحزب، ورئيس اللجنة العليا للاستقبال عن إعداد برنامج لمدة (3) أيام، حيث يلتقي المهدي رؤساء الحزب بالولايات ثم سفراء الدول المختلفة، كما يلتقي بجميع القوى السياسية والشرائح الفاعلة ابتداء من يوم غدٍ الجمعة.
وحول تحويل موقع الاحتفال والاستقبال، من مسجد الخليفة عبد الله الى مسجد السيد عبد الرحمن بالهجرة، قال برمة، إخترنا مسجد السيد عبد الرحمن، ونقلنا احتفالنا إلى ميدان الهجرة باعتباره أرضاً وطنية سألت فيها دماء الشهداء الطاهرة، وأشار الى رضاهم عن احتفال محلية امدرمان بمناسبة تحرير الخرطوم في مسجد الخليفة، ولفت الى اهمية احتفال قطاعات الشعب المختلفة بتلك المناسبة.
إبراهيم عبدالرازق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.