البشير يعتذر عن قمة الرياض والرئاسة تعتبر تكليف طه غير مخفض

اعتذر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، عن المشاركة في القمة الإسلامية الأميركية بالرياض وكلف مدير مكتبه، وزير الدولة بالرئاسة، الفريق طه الحسين بتمثيله في القمة، في وقت اعتبر القصر الجمهوري اختيار طه طبيعياً لقربه من الملف وليس منخفضاً.
ونفى المدير العام للإدارة السياسية والإعلامية بالقصر الجمهوري، عبد الملك البرير، حسب “سودان تربيون”، أمس، أن يكون تمثيل الفريق طه منخفضاً، موضحا أن كل الوزراء يمثلون سكرتارية للرئيس ويمكن اختيار أيً منهم لتمثيله. وأكد البرير أن “عدم مشاركة الرئيس البشير في القمة قرار مدروس وتقديرات الرئيس الرصينة هي في الصالح والقرار ليس عشوائيا لتفويت الفرصة على المتربصين”، وزاد “المهم تحققت الدعوة ولم يستثنى الرئيس”.
وأفاد أن القمة حدث وتظاهرة عرضية بالنسبة للحوار المستمر “بشكل جيد” بين السودان والولايات المتحدة، وأكد أنه من الصعب استثناء السودان من أي تحالفات منظورة في المنطقة. وشدد البرير أن تكليف الحسين بتمثيل البشير في قمة الرياض أمر طبيعي من واقع أنه “مدير مكاتب الرئيس بالقصر ومجلس الوزراء ودائما ما يكلف بمهام خاصة، كما أنه ظل ممسكا بالملف الخليجي وسبق له أن زار أميركا”. وتابع “تفويض الفريق طه ليس غريبا لأنه ظل قريبا بصورة مطلقة وموجودا في كل لقاءات الرئيس بالملوك والزعماء في الخليج ويعرف تفاصيل التفاصيل وحامل لهذا الملف”.
الجريدة


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.