وداعاً لفوضى التطبيقات.. مُنَظِّم جديد يجمع خدمات المراسلة في أداة تحكم واحدة

يعتبر فتح البريد الإلكتروني وتطبيقات المراسلة الفورية، أحد الطقوس اليومية عند معظم الموظفين، عندما يأتون صباحاً إلى العمل.
يقوم المستخدمون على الأغلب بفتح أربع قنوات تواصل على الأقل. ويبقى السؤال المطروح هنا، لماذا لا نجمع جميع هذه التطبيقات في مكان واحد؟

أول إن وان مسنجر
وهو تمديد لمتصفح “جوجل كروم”، الذي يسمح بتجميع أكثر من 29 تطبيق خدمة مراسلة فورية في نافذة واحدة.

من جهة أخرى، يعدّ تطبيق أول إن وان مسنجر أسهل، من حيث الاستخدام، من تطبيق رامبوكس. كما أن طريقة تشغيله مشابهة للتطبيق السابق، فقط يكفي تنزيله وتثبيته وإضافة خدمات الرسائل الفورية المرغوب فيها. وفي هذه المرحلة أيضاً سيتيح لك التمديد خاصية تفعيل عمل الإشعارات أو تعطيلها، لكل تطبيق يتم إضافته.

وحول التطبيقات التي يمكن إضافتها في هذا النوع من “مراكز العمليات” المتحدث عنها، فهي عموماً تلك التي تدرج في لائحة “سوق” الكروم. ومن أبرز هذه التطبيقات، نذكر واتساب، وسكايب، وهانغاوت، وفيسبوك مسنجر، وسلاك، وتلغرام.

في المقابل، لا يمكن إضافة خدمة البريد الإلكتروني لهذا التمديد، ولا يسمح بوضع كلمة سر للدخول. علاوة على ذلك، لا يمكن مزامنة إعدادات التمديد مع حواسيب أخرى، نظراً لأنه مرتبط بالمتصفح المستعمل في الحاسوب الأول.

وفي حال كنت في حاجة إلى تفعيل هذه الخدمة بالنسبة لهاتفك الذكي أو جهاز لوحي آخر، فإن من أفضل التطبيقات التي ينصح بها، تطبيق ديسا، الذي يعدّ بمثابة بوابة لجميع الرسائل التي تتلقاها. وإلى الآن، فإن هذا التطبيق متاح فقط لأجهزة أندرويد.

وبعيداً عن هذين البرنامجين، هناك برامج أخرى يمكن الاستعانة بها لتوحيد المنصات في منصة واحدة، إلا أن بعضها ليس مجانياً، مثل Franz، وSnowball، وHeadbox.

هاف بوست عربي


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.