بسبب انخفاض منسوب النيل .. خروج محطة مياه شمال بحري عن الخدمة

سودافاكس ـ كشفت مصادر محلية توقف محطة مياه شمال بحري بعد تراجع منسوب النيل خلال اليومين الماضيين، بالتزامن مع بدء التخزين في بحيرة خزان جبل أولياء.

و في المقابل، استبعد خبير في شؤون السدود وجود علاقة مباشرة بين التخزين و انخفاض المنسوب، موضحاً أن المشكلة تعود بالأساس إلى موقع المحطة على الفرع الشرقي للنيل، و هو مجرى أقل عمقاً و أكثر تأثراً بتذبذب المناسيب.

العطش يهدد مدينة الأبيض رغم امتلاء خزانات المياه

و تشير التوقعات إلى أن بدء موسم الأمطار في حوض النيل الأزرق داخل إثيوبيا قد يسهم في ارتفاع مناسيب النيل خلال الأيام المقبلة، بما يساعد على استقرار إمدادات المياه.

التيار




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.