اشتكى مواطنين من شح في الشقق بولاية الخرطوم وارتفاع اسعار الايجار إلى أرقام كبيرة وصفوها في حديثهم ل( الاحداث نيوز) بالخيالية ،خاصة في مناطق بحري والطائف والمنشية والفردوس حيث وصل الايجار الشهري في هذه المناطق الى (8 ) الف جنيه مع مقدم اقلاه شهر .

وقال صاحب وكالة عقارات لـ(الاحداث نيو ) إن إيجار الشقة بغرفتين وصالة بلغ (8) آلاف جنيه في أحياء الصافية بحري والطائف والمنشية والمعمورة بالخرطوم مقارنة ب(6-5 ) آلاف العام الماضي، ونوه إلى أن أقل سعر بلغ (5) ألف جنيه للشقة العادية.

في وقت ابلغ فيه صاحب مكتب عقارات بمنطقة ابو آدم ان اسعار ايجار الشقق بمنطقة ابو آدم والكلاكلات تراوحت بين(5 الى 3 ) الف جنيه وتميزت ابو ادم بالشقق النظيفة ذات السعر الاعلى، مبينا ان المنزل العادي بالكلاكلات بلغ سعره 2,5 جنيه مضيفا ان هنالك منازل في سعر الفي جنيه لكنها غير جيدة .

وعزا صاحب وكالة العقارات هذه الزيادات إلى تفضيل المواطنين السكن في الشقق بدلاً عن المنازل العادية لجهة ان بعض المواطنين يعتقدون أن السكن بالشقق أكثر أمناً وخصوصية بالاضافة الى قبول الاجانب من سوريين وحبش وجنوبيين بهذه الاسعار لجهة انهم يمكن ان يسكنوا اكثر من اسرتين في الشقة الواحدة او المنزل ويتقاسمون قيمة الايجار .

الاحداث



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين