3 مواجهات في الممتاز والمريخ يسعى للثأثر من السوكرتا ببورتسودان

يحل المريخ في السابعة من مساء اليوم (السبت) ضيفاً على حي العرب بورتسودان ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري الممتاز.

ويدخل الأحمر المباراة مثخناً بالجراح بعد أنه ودع البطولة الإفريقية على حساب تاون شب البتسواني، ولم يكن أمام المريخ سوى تحقيق الانتصار بأربعة أهداف في المباراة التي خاضها بملعبه الأربعاء الماضي لكنه حقق الفوز بهدفين فقط مما أضعف حظوظه في الترقي لدور “32”.

وبدأ المريخ بصورة نموذجية في النسخة الـ”23″ من بطولة الدوري الممتاز في الأسبوع الأول عندما سحق ود هاشم سنار في أولى جولات في بطولة الدوري الممتاز حيث وضع أول ثلاث نقاط بانتصار قوي بلغ ستة أهداف دون مقابل في مواجهة شهدت انفجار هجوم الأحمر بعد أن غاب عن التسجيل في المباريات الماضية.

وينتظر أن يلعب جمال سالم في حراسة المرمى، أمامه في الدفاع أمير كمال، أحمد عبد الله ضفر، والتاج يعقوب في الطرف الأيمن، أحمد آدم في الطرف الأيسر، أمامه في الارتكاز ياسر قصاري، والتكت، وفي الوسط أحمد حامد التش، وخالد النعسان وفوفانا.

أما الطرف الآخر، حي العرب بورتسودان فأكمل الفريق استعداداته للمباراة بصورة جيدة، وحقق حي العرب بورتسودان نتائج إيجابية في المنافسة المحلية حتى اللحظة، إذا يملك في جعبته “7” من أربع مواجهات خاضها في الدوري.

وكان الفريق قد فاز على أهلي عطبرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم تعادل أمام أهلي شندي من دون أهداف، قبل أن يكسب مريخ نيالا بهدفين مقابل، لكنه قبل الخسارة في الجولة الماضية بملعب سنار حينما خسر بهدفين مقابل هدف حيث توقف رصيده عند “7” نقاط..

ومن المتوقع أن يدفع الجهاز الفني لحي العرب بورتسودان بتشكيلة تضم حسن كلي في حراسة المرمي سبت جكسا والريح علي في قلب الدفاع موسي الزومة وحمدون الرشيد في اطراف الملعب حسن تنقا وعيسي المحترف الكميروني ماهر حسن واحمد مارتن في وسط الملعب وفي خط الهجوم صلاح الجزولي وعبدالله اوهاج.

وبمدينة النهود، لن يكون أمام هلال كادوقلي الذي بدأ منافسة الدوري الممتاز لهذا العام مترنحاً بعض الشئ سوى تحقيق الانتصار عندما يستضيف بملعبه بالنهود أهلي شندي في مباراة تبدو ذات اتجاه واحد للطرفين.

وخاص الفريق ثلاث مباريات في النسخة الحالية ، وتعادل أمام الأهلي الخرطوم وخسر لقائه أمام مريخ الفاشر وتمكن من الخروج متعادلاً في مباراته أمام أهلي شندي، ويجمع الفريق الشهير بـ(الأسود) نقطتين في رصيده

أما الطرف الآخر الأهلي شندي فقط حقق فوزاً معنوياً في مباراته السابقة أمام الأهلي الخرطوم،ويملك الفريق أربعة نقاط في جعبته.

وباستاد الخرطوم ، سيكون في السابعة من مساء اليوم مسرحاً للمواجهة المهمة التي تجمع أهلي الخرطوم بمريخ نيالا.

ويسعى الفريق الشهير بـ(الفرسان) إلى تعويض الخسارة التي تلقاها في مباراته الماضية أمام الأهلي شندي ولن يكون أمامه أي طريق آخر سوى الفوز لاستعادة التوازن ويجمع الفريق أربعة نقاط في رصيده.

على الجانب الآخر يخطط مريخ نيالا إلى العودة إلى جادة بعد أن تعثر الفريق في الجولة السابقة أمام مريخ الفاشر بالتعادل الإيجابي بهدف لكلٍ، وحصد الفريق نقطتين في جعبته وكان قد تعادل أمام مريخ كوستي والفاشر.

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.