انفراج أزمة مُتأخِّرات العاملين لمنحة العيدين وبدل اللبس

أعلن رئيس اتحاد نقابات عمال السودان، عن انفراج أزمة مُتأخِّرات العاملين بالولايات فيما يتعلّق ببدل اللبس ومنحة العيدين.
وأبلغ رئيس الاتحاد يوسف علي عبد الكريم، الصحفيين يوم الأربعاء، بأنه قد تمّ الاتفاق على سداد المتأخِّرات بجدولة لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من فبراير الماضي وتنتهي في أبريل، وأفاد بأنّ الاجتماع الذي ضم وزيري المالية وديوان الحكم الاتحادي ورئيس مفوضية تخصيص الإيرادات واتحاد العمال، خلص إلى أن تلتزم المالية بـ (30%) من المُتأخِّرات، بينما تدفع الولايات الـ (70%) المتبقية، يُشار إلى أنّ (12) ولاية لم يصرف عاملوها منحة العيدين وبدل اللبس للعام 2017م، وشهدت القضية جدلاً وخلافاً بشأن سدادها بين المركز والولايات.
وقال رئيس الاتحاد -وفق المدارية اليوم الخميس إنَّ مرتب العامل يعادل فقط (22.5%) من تكلفة المعيشة، وأفصح عن اجتماع يلتئم الأسبوع المُقبل برئاسة الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول للرئيس، رئيس الوزراء، ويضم وزير الدولة بالمالية د. عبد الرحمن ضرار رئيس اللجنة المعنية بزيادة الأجور، ورئيس المجلس الأعلى للأجور، ورئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني، ورئيس اتحاد العمال.
إلى ذلك، اختتمت نقابات واتحادات العُمّال بالولايات في ود مدني أمس، المُلتقى الأول لمُناقشة خُطط وبرامج النقابات وقضايا عُمّال الولايات.

المصدر : كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.