(4,7)مليارجنيه ودائع الادخار في العام المنصرم

كشف بنك الادخار عن زيادة حجم الودائع المصرفية للعام ٢٠١٧ التي بلغت (٤،٧) مليارجنيه بمعدل أداء ١٢٦% من المخطط للفترة ومعدل نمو بلغ ٧٥% عن العام ٢٠١٦
وأوضح المدير العام الزين الحادو في مخاطبته أمس مؤتمر المديرين العاشر بمصرف الادخار أن إجمالي التمويل الأصغر الذي قدمه المصرف خلال ٢٠١٧ بلغ (٢) مليار جنيه منها (٨٠٢) مليون جنيه كمشروعات تمويل أصغر ومبلغ (٦٥) مليون جنيه في إطار المسؤولية المجتمعية وساهم في تمويلات موجهة للبنى التحتية بمبلغ (٥٨٥) مليون جنيه، مضيفاً أن المصرف يساهم في (٧) محافظ تمويلية بحجم كلي(٣٧٢) مليون يساهم المصرف فيها بنسبة ١٩% بمبلغ ٦٩ مليوناً.
ودعا الحادو المؤتمرين لمناقشة الموضوعات المطروحة لتفضي بتوصيات تصب في استراتيجية المصرف الرباعية(٢٠١٧-٢٠٢٠) وخطة وموازنة ٢٠١٨ والتي تمثل العام الثاني للاستراتيجية .
أكدت وزيرة الضمان مشاعر الدولب تطور العمل بالمصرف خلال السنتين الماضيتين وكشفت أن 27% من التمويلات تمت عبره إلى جانب عدد من المنتجات التمويلية الأخرى مثل القرض الحسن. وكشفت عن ارتفاع سقف التمويل الأصغر لـ 19 مليار جنيه ليصل حجم التمويل للمستفيد الو احد إلى 5 ملايين بالتركيز على المرأة العاملة في الحبوب الزيتية خاصة في ولاية غرب كردفان.
وأقر مساعد بنك السودان محمد أحمد البشرى بأن المؤتمر خارطة طريق لنقل الخبرات بين الفروع وطالب بمواصلة المصرف لاهدافه الاجتماعية.

السوداني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.