التربية تبحث امكانية تدريس المنهج السوداني بالسعودية

كشفت وزيرة التربية والتعليم آسيا محمد عبد الله إدريس يوم الثلاثاء عن اهتمامها بفتح المسارات لتدريس المنهج السوداني لأبناء السودان بالمملكة العربية السعودية عبر الطرق التربوية المتبعة وبإشراف الوزارة، بحسب موافقة وزارة التعليم السعودية وتحديدها للمدارس التي يتم فيها فتح المسارات.
ودعت الوزيرة خلال لقائها بمكتبها سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي حسن بن جعفر لتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين الشقيقين حول تطوير التعليم.
وأعربت”آسيا” عن سعادتها لاستجابة وزير التعليم السعودي لتدريس المنهج السوداني لأبناء السودانيين بالسعودية ، وقالت إن السودان من الدول المؤسسة لجامعة الدول العربية، مشيرة إلى أن فتح المسار يعالج بصورة كبيرة تحديات التعليم التي تواجه أبناء الجالية السودانية بالمملكة العربية السعودية في مجال التعليم.
من جهته امتدح سفير السعودية بالخرطوم بحسب سونا – جهود السودانيين بالمملكة، مشيراً إلى أن الجالية السودانية هي أكبر الجاليات بالمملكة وتعد جالية منظمة ولها إسهامات عديدة، مؤكدا أن العلاقات بين السودان والمملكة تشهد تطوراً مستمراً، مبدياً سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، واعداً بنقل ذلك لحكومة المملكة في أقرب وقت.

كوش نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.