مشاورات سودانية أمريكية

انخرط وفد من الكنغرس الامريكي مع قيادة الهيئة التشريعية القومية في مشاورات بشأن الاوضاع بالسودان ، في وقت كشف فيه القائم بالاعمال الامريكي بالخرطوم إستيفن كوتسس عن تقديم الحكومة السودانية مطالب للجانب الامريكي  لازالة إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .
وقال كوتسس في تصريحات صحفية اليوم ” الأحد” بأن تلك المطالب لازالت في مرحلة الإستماع ، مشيراً إلي أن هدف الزيارة النظر والتعرف علي احوال السودان عقب رفع العقوبات الإقتصادية وبحث فرص التعاون ، لافتاً إلي أن الوفد سيشارك في حضور إحدي جلسات البرلمان خلال الاسبوع الحالي .
ومن جانبه وصف رئيس مجلس الولايات عمر سليمان المشاورات بين الجانبين بأنها محاولة لتصحيح المعلومات التي يبثها الناشطين المعارضين والحركات المسلحة عن السودان ، ودحض الإتهامات بشأن إنتهاكات حقوق الإنسان والإبادة الجماعية في دارفور ، وأعرب عن أمله في أن تؤدي تلك المحاولات الي تحسين العلاقات بين الجانبين .
وفي ذات الإتجاه أكد نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان متوكل التجاني أن كافة المعلومات التي تصل واشنطن حول الخرطوم من مصادر غير معلومة وغير نزيهة ، واشار الي أن الاجتماع ناقش كافة القضايا التي تواجه السودان من بينها الإتجار بالبشر والحريات الدينية.

كوش نيوز


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.