تفاقم أزمة المواصلات في الخرطوم بسبب شُح الوقود

تواصلت أزمة المواصلات العامة في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الإثنين، بسبب أزمة الوقود التي تشهدها مدن البلاد المختلفة منذ أسابيع.

ورصد (باج نيوز) إصطفاف مئات المواطنين في المحطات الرئيسية بشوارع العاصمة صباح اليوم، في إنتظار وصول مركبات تقلهم إلى مناطق عملهم.

وإضطر عدد كبير من المواطنين إلى قطع مسافات طويلة مشياً على الأرجل، بعد فشلهم في الحصول على مواصلات، فيما عاد آخرون –خاصة النساء- إلى منازلهم بعد وقوفهم لساعات في إنتظار الحافلات.

وقال سائق حافلة، إن هناك أزمة حقيقية في المواصلات بسبب إنعدام الوقود خاصة الجازولين، وأضاف لـ”باج نيوز” إن عدد كبير من السائقين إضطروا للتوقف عن العمل، فيما توزع آخرين للوقوف في الصفوف لساعات أمام محطات الوقود للتزود بالجازولين.

وتشهد عدد من محطات الوقود بالخرطوم والولايات منذ أكثر من شهر، شحاً في البنزين والجازولين، ما أدى لاكتظاظ العربات الخاصة والعامة أمام الطلمبات، في انتظار التزود بالوقود، رغم إعلان الحكومة انفراج الازمة بعد دخول مصفاة الخرطوم “الجيلي” دائرة العمل بعد انتهاء عملية الصيانة.

وسبق أن اعلنت الحكومة، رسو عدد كبير من بواخر الوقود بميناء الخير المخصص لناقلات الوقود، لكن رغم ذلك ما زالت الأزمة مستمرة.

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.