محمد بن راشد يتوج سوداني صانعاً للأمل بمليون درهماً

توّج رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خمسة ناشطين بجائزة “صنّاع الأمل” في العالم العربي لعام ٢٠١٨م، مساء الاثنين ١٤ مايو الجاري.
ومن بين المتوجين الخمسة؛ الناشط السوداني فارس النور، مؤسس ورئيس منظمة “مجددون” العاملة في المجال الإنساني بالسودان، والتي تقود مبادرات مجتمعية من أبرزها مشروع “إفطار تلميذ” لطلبة المدارس، وبرنامج “تعليم وتأهيل المشردين”.
وقد بلغ فارس القائمة النهائية ضمن الفائزين الخمسة، عبر التصويت الجماهيري من بين آلاف المرشحين، بعد أن انحصرت المنافسة بين خمسة عشر مرشحا في مرحلتها قبل الأخيرة.
وقد أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حفل بهيج بإمارة دبي حضره ثلاثة آلاف مهتم، عن فوز جميع المتنافسين الخمسة المتأهلين للمرحلة النهائية بجائزة شخصية مليون درهم إماراتي، إضافة إلى كأس المسابقة، ودعم لمشاريعهم بمبلغ خمسين مليون درهم، كما أصدر سموه قرارا بإنشاء أكاديمية صناع الأمل.
وتشير (كوش نيوز) أن مبادرة “صناع الأمل” تستهدف الأفراد والمؤسسات على السواء. و “صانع الأمل” يجب أن يكون لديه مشروع أو برنامج أو حملة أو مبادرة خلاقة ومبتكرة وذات تأثير بيّن، تسهم في تحسين حياة شريحة من الناس أو رفع المعاناة عن فئة معينة في المجتمع أو يعمل على تطوير بيئة بعينها اجتماعياً أو اقتصادياً أو ثقافياً أو تربوياً، أو المساهمة في حل أي من التحديات أو المشكلات التي يواجهها مجتمعه، بحيث يقوم بذلك كجهد شخصي أو بصورة تطوعية ودون مقابل أو دون تحقيق ربح أو منفعة مادية.

ابومهند العيسابي
المصدر : كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.