بالفيديو .. غانا تسحق مصر 6 – 1 وتقترب من المونديال

اقتربت غانا بشدة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل بعد أن استغلت اخطاء دفاعية فادحة لمنتخب مصر لتحقق فوزا كبيرا 6-1 في كوماسي في جولة الذهاب بالدور الأخير بالتصفيات الافريقية يوم الثلاثاء.

واحتاجت غانا إلى خمس دقائق فقط لاختراق الدفاع المصري المرتبك عبر اسامواه جيان مهاجم العين الإماراتي الذي سدد باتقان من داخل منطقة الجزاء في مرمى الحارس شريف إكرامي.

وشق مايكل ايسين طريقه وسط الدفاع المصري قبل أن تصطدم الكرة بوائل جمعة الذي حولها إلى شباك إكرامي الذي بدا أنه عانى من إصابة لتضاعف غانا تفوقها في الدقيقة 22.

وقلص صانع اللعب محمد أبو تريكة الفارق لمصر في الدقيقة 41 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح محمد صلاح مهاجم بازل السويسري.

لكن عبد المجيد واريس سجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 44 ثم سجل جيان الهدف الرابع بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأحرز سولي مونتاري الهدف الخامس لغانا من ركلة جزاء في الدقيقة 73 ثم أكمل كريستيان اتسو السداسية قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي للقاء.

وستقام مباراة العودة في القاهرة يوم 19 نوفمبر تشرين الثاني القادم والتي ستكون فيها مهمة المنتخب المصري شبه مستحيلة إذ يحتاج إلى الفوز بخمسة أهداف مقابل لا شيء اذا اراد التأهل لنهائيات البرازيل.

واستغلت غانا الاهتزاز لخط دفاع مصر لتسجل ثلاثة أهداف في الشوط الأول بعد أن سيطرت على مجريات اللعب.

وضغط الفريق المضيف بقوة في البداية لكن واريس أضاع أول فرصة بعد تمريرة من سولي مونتاري.

واخطأ أحمد فتحي الظهير الأيمن في اعادة الكرة لحارسه لكن اكرامي خرج من مرماه في توقيت مناسب ليبعد الخطر.

وتصدى اكرامي لمحاولة أخرى بعد مرور ربع ساعة من اللقاء بعد ضربة رأس من جيان قبل أن يعودالمنتخب المصري الى اجواء اللقاء.

وسدد أبو تريكة تجاه المرمى في الدقيقة 25 في أول ظهور للهجوم المصري لكن الكرة ذهبت بعيدا.

وأهدر المدافع محمد نجيب فرصة قبل نهاية الشوط الأول بعدما سدد الكرة بضربة رأس من مدى قريب خارج مرمى غانا اثر ركلة حرة نفذها أبو تريكة.

واستمر ضغط غانا في الشوط الثاني وسط تراجع حاد في مستوى الدفاع المصري ليضيف جيان الهدف الثاني له والرابع لبلاده بضربة رأس من مدى قريب.

وخرج إكرامي من الملعب بسبب الإصابة ولعب أحمد الشناوي بدلا منه ليتسبب في ركلة جزاء أحرز منها مونتاري لاعب ميلانو الإيطالي الهدف الخامس لأصحاب الأرض.

وأضاع نجيب فرصة خطيرة لمصر من مدى قريب في الدقائق الأخيرة لكن الفريق الزائر ظهر بعيدا عن مستواه في الناحيتين الهجومية والدفاعية ليتلقى واحدة من اثقل هزائمه الإطلاق.

وسدد البديل محمود شيكابالا كرة فوق العارضة وسط اداء ضعيف من الخط الأمامي لمصر ثم فشل في التعامل مع تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء قبل ست دقائق من النهاية.

وأهدر واريس فرصة سهلة لغانا في مواجهة المرمى مباشرة بعدما سدد الكرة فوق العارضة.

وتوجت غانا عرضها القوي بهدف سادس بعد تسديدة من مسافة بعيدة لاتسو لاعب فيتيس ارنهيم الهولندي.

ووصلت غانا إلى دور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2010. واخفقت مصر في الوصول إلى النهائيات منذ 1990.

http://www.youtube.com/watch?v=ZgbZCvCwrfE

320186464348

وكالة رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.