مدير البرامج بسودانية 24 يكشف تفاصيل نهاية الأزمة مع الشرطة

انتهت الأزمة التي نشبت بين قناة سودانية 24 والشرطة السودانية، بسبب برنامج (عليك واحد) الذي رأت فيه الشرطة بعض المشاهد التي تظهر تعامل الشرطة بعنف مع المواطن، مما سيرسخ صور ذهنية سيئة من قبل المشاهدين بكافة أعمارهم تجاه الشرطة السودانية.

والتأم أمس الأول اجتماع ضم إدارة التوجيه والخدمات بجهاز الشرطة، برئاسة الفريق شرطة حقوقي عمر المختار رئيس هيئة التوجيه والخدمات، الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة، واللواء د. هاشم علي عبد الرحيم، مدير الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، واللواء أحمد المرتضى الشيخ، المدير العام للإدارة القانونية، والعميد سفيان عبد الوهاب مدير دائرة العون القانوني بالإدارة القانونية، ومن القناة المدير العام الطاهر التوم، ومنتصر النور، مدير الإدارة العامة للبرامج، وعصام الدين حسن، مدير إدارة التشغيل والعمليات الفنية.

وأوضح مدير البرامج منتصر النور أن اللقاء أكد على أن الشرطة جهاز قومي وله تماساته الراسخة مع المجتمع، وهي محل احترام وتقدير لما تقوم به مهام ووظائف ووجبات، وما تبذله من جهود وأنشطة، وأن العلاقة بين الشرطة والإعلام عامة وقناة سودانية 24 بصفة خاصة يسودها الاحترام والتقدير المتبادل.

كما تداول اللقاء ملاحظات جهاز الشرطة على برنامج ” عليك واحد” وقد تفهمت القناة رؤية الشرطة تجاه البرنامج، واتفق الطرفان على معالجات تزيل ما قد يثير الالتباس بحسب صحيفة المجهر، وترفع ما يعلق بالذهن تجاه الإجراءات والأعمال الشرطية لا سيما وأنها أعمال تمثيلية غير مطابقة للواقع، وغير مقصودة لذاتها.

إلى ذلك واصلت الفضائية في بث الحلقات مع تعديل أسفل الشاشة مكتوب عليها ( مشاهد تمثيلية لا علاقة لها بعمل الشرطة).

المصدر : كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى