محكمة سودانية تقضي بالجلد والغرامة لطالب جامعي

أوقعت محكمة سودانية، اليوم الأحد، عقوبة الجلد 30 جلدة والغرامة 2 الف جنيه، لطالب يدرس بجامعة دنقلا شمالي البلاد، بعد ادانته في أحداث وقعت عنف شهدتها الجامعة العام الماضي.
وقال مؤتمر الطلاب المستقلين -الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني- إن محكمة كريمة أدانت عضو مؤتمر الطلاب المستقلين بسام رياض، بالجلد (٣٠) جلدة، والغرامة ٢ الف جنيه، على خلفية احداث وقعت بالجامعة العام الماضي.
وأضاف البيان الذي تلقى (باج نيوز) نسخة منه، إن الحرس بجامعة دنقلا اتهم الطالب اعترضه أثناء أداء مهامه.
وقال البيان إن إدارة الجامعة تهدف إلى تصفية النشاط السياسي وذلك بفصل الطلاب فصلاً سياسيا ومحاكمتهم، وذكر أن الادارة كانت قد أصدرت قراراً بفصل الطالب بسام رياض وعدد وآخرين لمدة عام على خلفية تلك الاحداث.
وكانت محكمة الإستئناف في السودان، أيدت حكماً بإعدام الطالب عاصم عمر، عضو حزب الموتمر السوداني المعارض والذى ادانته محكمة بقتل شرطي ابان احتجاجات طلابية في الخرطوم.
اعتقل الطالب عاصم عمر حسن المنتمي إلى مؤتمر الطلاب المستقلين، الذراع الطلابي لحزب المؤتمر السوداني، في الثاني من مايو الماضي عام 2016، من امام جامعة الخرطوم، واقتيد الى مقر امني قبل ان يُحال الى قسم الشرطة التي دونت في مواجهته بدءا بلاغ تحت المادة 139 (الاذى الجسيم)، ولاحقاً دونت في مواجهته بلاغ تحت المادة 130 (القتل العمد).

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.