وزير الطاقة يعد بحل مشكلة كهرباء بورتسودان

بحث وزير الطاقة والتعدين المهندس عادل علي إبراهيم استقرار الوقود لموسم الحصاد والعروة الشتوية واستقرار الكهرباء واستتباب الأمن وتوفير أدوات السلامة في مناطق التعدين بولايتي شمال كردفان والبحر الأحمر .

وطمأن وزير الطاقة والتعدين لدى لقائه والي البحر الأحمراللواء حافظ التاج مكي و شمال كردفان اللواء الصادق الطيب عبدالله كل على حدة بتوفير الوقود الكافي الخاص لموسم الحصاد والعروة الشتوية واعداً بالعمل المكثف من أجل توفير الخدمات للمواطنين بالولايات المختلفة التي تتعلق بالطاقة والتعدين والخدمات المجتمعية .

وقال الوزير خلال لقائه والي البحر الأحمر  سنعمل على حل مشكلة الكهرباء في ولاية البحر الأحمر قريباً والتي تؤرق مواطن الولاية بالتنسيق بين الوزارة والولاية والجهات ذات الصلة مطالباً ممثل الشركة التركية المنتجه للكهرباء بالبحر الأحمر بزيادة الطاقة الإنتاجية من الكهرباء واعداً بزيارة البحر الأحمر للوقوف على المنشآت النفطية والنشاط التعديني والكهرباء بالولاية .

ومن ناحية، أخرى أكد وزير الطاقة والتعدين خلال لقائه والي شمال كردفان استعداد الوزارة لتوفير كل احتياجات الولاية من الوقود للحصاد والعروة الشتوية مشيراً إلى أن وقود الزراعة استمر بصورة طيبة .

وطالب والي شمال كردفان بتوفير الغاز للأفران والطبخ موضحاً أن عدد الأفران بالولاية في تزايد مستمر مشيرا إلى أهمية توفير أدوات السلامة للعاملين في التعدين الأهلي مؤكداً إستتباب الأمن في مناطق التعدين بشمال كردفان .

 

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.