إرشادات بسيطة لعلاج ضعف إضاءة السيارة

مصابيح السيارات من أجزاء السيارات الأساسية التي تحافظ علي سلامة وأمان قائدها وركابها خصوصا عند التحرك بالسيارة علي الطرق السريعة خلال فترات الليل .

بالإضافة الي ان قائدي السيارات دائما ما يتعرضون للكثير من المشاكل تصيب المصابيح الأمامية ، مما يؤدي إلى ضعفها وذلك يعيق الرؤية امام قائد السيارة عند الحاجة لاستخدام الضوء لتنبيه السيارات التي تسير أمامه او عند الحاجة لكشف الرؤية امام السيارة .

إرشادات بسيطة لعلاج ضعف إضاءة السيارة :

شحن الدينامو :
دينامو السيارة هو المسؤول عن إعادة شحن البطارية التي تنتج الطاقة الازمة لتحرك السيارة ، وتقوم بمد جميع إجزاء السيارة بطاقة الكهربائية الازمة لتشغيلها ومن ضمنها مصابيح السيارة .

وبالتالي في حالة عدم شحن الدينامو بشكل صحيح عند عمل السيارة فذلك يؤثر علي اضاءة السيارة ويؤدي الي ضعفها ، ومن هنا يجب الاهتمام دائما بحالة دينامو السيارة لمد السيارة بالطاقة الكهربائية الأزمة لتشغيل جميع أجزاءها المختلفة .

  • حالة بطارية السيارة :
    ضعف إضاءة المصابيح يمكن ان يكون مؤشر يدل علي وجود مشكلة في بطارية السيارة أو أنها تحتاج الي شحن أو تغيير، وذلك لام البطارية عنصر أساسي لعمل السيارة وتشغيل المحرك ولكن في حالة إصابة البطارية بالأعطال أو ضعف شحنها فإنها تؤثر على قوة إضاءة المصابيح .
  • تلف أسلاك البطارية :
    انقطاع أسلاك البطارية التي تصل بين أقطابها يؤدي الي ضعف اضاءة المصابيح وتأثر على جودة عملها وكفاءتها.

  • تلف الفيوزات الكهربائية :
    يؤدي تلف الفيوزات الكهربائية الي ضعف اضاءة مصابيح السيارة الأمامية، ويعتبر تلف الفيوزات من العوامل الرئيسية التي تؤدي الي ضعف الإضاءة بالسيارة .

وللتأكد من سبب ضعف اضاءة مصابيح السيارة قم بتشغيل محرك السيارة، واضغط على دواسة الوقود ، فإذا زادت قوة الإضاءة بعد ضغطك على دواسة الوقود، فهذا يدل على أن العطل بسبب مشاكل في نظام شحن الدينامو.

وفي حالة الضغط علي دواسة و ما زالت الإضاءة ضعيفة، فهذا يدل على أن سبب العطل ضعف البطارية، أو وجود مشكلة في وصلات الأسلاك أو الوصلات الأخرى التي تتصل بـ أقطاب البطارية.

صدى البلد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.