268 إصابة جديدة بالكوليرا و٦ حالات.وفاة في ثلاث ولايات

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه الراتب اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا مستعرضا تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة الاتحادية المتعلقة بالأنشطة الخاصة بالوضع الوبائي للكوليرا بالبلاد والأنشطة والتدخلات للمكافحة.

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا ليوم امس السبت، عن تسجيل (268) إصابة جديدة في (3)ولايات، كسلا(148) إصابة، نهر النيل (77) إصابة، والقضارف (43) إصابة، وبينها (6)حالات وفاة (حالتين)بكسلا، (وحالة وفاة ) بنهر النيل، (3)حالات بالقضارف. ليرتفع تراكمي الإصابات بالولايات السبع المتأثرة بالمرض إلى (5692)إصابة، ومنها(185)وفاة،منوها إلى أعلى المحليات في معدل الإصابات محلية كسلا، الدامر، حلفا الجديدة، بربر وخشم القربة.

ونوه تقرير مراكز علاج حالات الكوليرا ، إلى جملة من التدخلات على المستوى الاتحادي، ومنها المتابعة اليومية للمراكز بالولايات المتأثرة، والاسناد لكسلا من خلال لجنة الإشراف اليومية، ومد مراكز العزل بمحلية كسلا ب(100) سرير من إدارة الطوارئ الاتحادية، فضلا عن تدريب (241)كادرا معالجا على المعالجة القياسية ومكافحة العدوى، مشيرا إلى مجموعة من التحديات والمشاكل.

فيما قطع تقرير الخريف، عن عدم تسجيل بلاغات جديدة امس السبت، ليبقى الحال على ماهو عليه في اليوم السابق بتراكمي الولايات المتأثرة عند(11) ولاية، وتضرر كلي لأكثر من (26) الف منزلا، وجزئيا مايفوق (33) الف منزلا، في حين تضررت مايزيد عن (45) الف أسرة و(195) الف فردا. والإصابات (886) إصابة ومنها (205) حالة وفاة، مؤكدا ان معظم الأضرار بالشمالية، معلنا عن عدد من التدخلات ومنها وصول الميزانيات لبعض الولايات، والاستمرار في تدريب فرق النظام الصحي المحلي في الولايات الآمنة، مقرا بعدد من المشاكل المعوقات.

ولفت تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية،إلى المتوفر من الكلور والحاجة الآنية منه، بجانب التدخلات في مختلف المحاور. وقال تقرير تعزيز الصحة، إن الأنشطة المنفذة لمكافحة المرض شملت الحوارات المجتمعية، الزيارات المنزلية، الاعلام والمسرح الجوال، فضلا عن الرسائل عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.