فتح باب التقديم لمنح الجزائر للطلاب السودانيين

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم لمنح الجزائر للطلاب السودانيين للعام الدراسي 2024/2025م لعدد 20 منحة دراسية لدرجة البكالوريوس في مختلف التخصصات. علماً بأن الحكومة الجزائرية ستتكفل بالرسوم الدراسية، والسكن، والإعاشة، والترحيل (من وإلى سكن الطلاب بالجامعة) والعلاج، بينما يتكفل الطلاب المرشحون بتذاكر الطيران.

علماً بأن التقديم للمساق العلمي للتخصصات التطبيقية، يفضل من لديهم إلمام باللغة الفرنسية، وإلا سيدرس الطالب عاماً دراسياً كاملاً لغة فرنسية، كما أن التقديم متاح للطلاب الحاصلين على نسبة 85% فما فوق في الشهادة الثانوية السودانية للعام 2022م والأعوام التالية (بالنسبة للشهادات غير السودانية).

هذا وقد أفاد المهندس الدكتور بابكر حسين أحمد مدير مركز المعلومات بالوزارة إلى أن التقديم يتم عبر الرابط التالي:

https://forms.gle/sHjUPUcNARoe817J8
بعدها يجب على الطالب الإرسال عبر البريد الإلكتروني:

research@mohe.gov.sd

صورة من الشهادة الثانوية، وصورة من شهادة الميلاد أو الرقم الوطني، وصورة من جواز السفر، وشهادة طبية تثبت سلامة مقدم الطلب من الأمراض الجرثومية والمعدية، وانه أهل لمتابعة الدراسة في المجال المطلوب، بالإضافة إلى صورة فوتوغرافية حديثة بحجم الباسبورت على أن تكون الخلفية بيضاء، مع كتابة الاسم والنسبة والتخصص المطلوب في عنوان ونص رسالة البريد الإلكتروني بوضوح.

هذا وتنوه الوزارة إلى إن اعتماد ترشيحات المنحة الجزائرية سيكون عبر لجنة مختصة بالوزارة. حيث ستقوم اللجنة بفرز الطلبات لتختار أعلى نسب المتنافسين وفق المعايير المحددة للمنحة.

تجدر الإشارة إلى أن التقديم للمنحة يبدأ اليوم الإثنين الموافق 30 سبتمبر 2024م وينتهي يوم الخميس الموافق 3 أكتوبر 2024م.

سونا


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.