كواسي أبياه يُعلن عن قائمة منتخب السودان لمواجهتي غانا في تصفيات أمم أفريقيا

أعلن مدرب منتخب السودان، الغاني كواسي أبياه (64 سنة)، اليوم الخميس، عن قائمة تشكيلة “صقور الجديان”، المعنية بخوض مواجهتي غانا المقررتين يومي 11 و14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، التي يحتضنها المغرب خلال الفترة الممتدة بين 25 ديسمبر/كانون الأول 2025 و18 يناير/كانون الثاني من عام 2026.

وشهدت القائمة عدداً من التغييرات، حيث قرر المدرب كواسي أبياه الاستغناء عن سبعة لاعبين شاركوا في التربص السابق للمنتخب السوداني في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، الذي تخللته مباراتان أمام النيجر وأنغولا ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من التصفيات، ويتقدم هؤلاء الأسماء الحارس علي أبو عشرين، بعد أن ارتكب العديد من الأخطاء خلال مواجهة أنغولا الأخيرة، وجرى في المقابل تعويضه بالحارس أحمد بيتر.

كما قرر مدرب منتخب “البلاك ستارز” السابق استبعاد كل من مازن بشير سيمبو، وموسى الطيب، ومصعب عبد الله قرن، والسماني الصاوي، ويوسف علي، ومجتبى فيصل، بينما استدعى لتعويضهم كلاً من مصعب مكين وصلاح نمر وعيد مقدم وشرف الدين شيبوب وأحمد حامد التش، وياسر مزمل. مع الإشارة إلى أن المنتخب السوداني يحتل المرتبة الثانية في المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط حققها بعد فوزه على النيجر في الجولة الأولى وخسارته أمام أنغولا في الجولة الثانية.

وضمت القائمة كلاً من أحمد بيتر ومحمد كديابا ومحمد مصطفى في حراسة المرمى: عوض زائد ومصعب مكين ورمضان عجب وبخيت خميس وأحمد طبنجة وعبد الرحمن كوكو ومصطفى كرشوم ومحمد أرنق في خط الدفاع. بينما يضم خط الوسط، شادي عز الدين وأبو عاقلة عبد الله وصلاح عادل ووالي الدين خضر وصلاح نمر وعيد مقدم وعبد الرؤوف يعقوب وشرف الدين شيبوب ومحمد الرشيد وأحمد حامد التش. بينما يمثل الهجوم كل من أبوبكر مأمون عيسى، والجزولي نوح، وسيف الدين مالك تيري، ومحمد مأمون عيسى، ومحمد عبد الرحمن الغربال، ومحمد آدم، وياسر مزمل، وجون مانو.

العربي الجديد


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.