المنتخب السوداني يحقق المستحيل أمام غانا ويعود بنقطة ثمينة

حصل المنتخب السوداني على نقطة ثمينة في المجموعة السادسة والمرحلة الثالثة من تصفيات الأمم الأفريقية “المغرب 2025” من المنتخب الغاني في العاصمة أكرا، مساء الخميس، إثر فرضه التعادل السلبي خلال المباراة التي لعب فيها صقور الجديان بصورة قتالية.

تألق لافت للحارس محمد المصطفى بإنقاذ مرماه من أهداف في الدقائق الأخيرة للمباراة
يعتبر حارس مرمى المنتخب السوداني، محمد المصطفى، نجم اللقاء بتصديه للكرات الخطرة التي هددت الفريق السوداني في الدقائق الأخيرة للمباراة في الاستاد الذي شهد حضور نحو (40) ألف متفرج.

وصل المنتخب السوداني إلى العاصمة الغانية أكرا قبل ساعات قليلة من المباراة، وتجمع اللاعبون من عدة دول وسط انتقادات وجهت لاتحاد كرة القدم الوطني بعدم إرسال تذاكر الطيران قبل وقت مبكر.

بالتعادل السلبي أمام غانا، يصعد المنتخب السوداني إلى المركز الثاني في المجموعة بواقع أربع نقاط خلف أنغولا، التي تنازل منتخب النيجر مساء اليوم الجمعة.

في الدقائق الأخيرة للمباراة، عانى الفريق السوداني من الهجمات التي شنها لاعبو غانا على مرمى الحارس محمد المصطفى، والذي أفشل هجمتين خطيرتين في الدقيقة (87) والدقيقة (91) من عمر المباراة.

بعد إضافة الحكم ست دقائق كوقت مستقطع، شن المنتخب الغاني أيضًا هجمات انتهت في يد الحارس المتألق محمد المصطفى، إلى جانب كرشوم الذي تمكن من ترويض الطلعات الهجومية لنجوم المنتخب الغاني.

في المباريات الدولية، يتجمع لاعبو البعثة السودانية من عدة دول، خاصة مع تفرق اللاعبين في الدوريات المقامة في موريتانيا وليبيا ورواندا.

قبل أن يخوض المنتخب السوداني لقاء غانا، مساء الخميس، تعرض إلى هزيمة من أنغولا بهدف، كما فاز على منتخب النيجر بهدف في ملعب جوبا الدولي الشهر الماضي.

أتيحت الفرص للمنتخب السوداني لتسجيل أهداف في مرمى غانا في المباراة التي أقيمت في العاصمة أكرا، مساء الخميس، وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى (40) ألف متفرج، لكن لم يكن هناك استغلال أمثل للفرص أمام المرمى في اللحظات الحاسمة.

حال تمكن المنتخب السوداني من المواصلة في طريق الانتصارات والنتائج الجيدة، ستكون صقور الجديان حاضرة في بطولة الأمم الأفريقية المقامة في المغرب مطلع العام 2025.

ورغم الحرب المستمرة في السودان منذ (18) شهرًا، إلا أن المنتخب قدم نتائج جيدة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 في المكسيك والولايات المتحدة الأميركية.

المعلق المغربي جواد بدة، لشبكة قنوات “بي إن سبورت” التي بثت المباراة تلفزيونيًا، أشاد بالمنتخب السوداني خلال فترات التعليق، وأشاد بشكل أكثر بحارس المرمى محمد المصطفى، وقال إنه لم يشاهد مثل مستواه في الملاعب الأفريقية.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.