نداء الوسط: مناشدات عاجلة لإنقاذ الأرواح من وباء الكوليرا

أفاد بيان صادر عن منصة “نداء الوسط”، اليوم الجمعة، بتدهور الأوضاع الصحية في ولايات الوسط، وخاصة في مناطق سيطرة الدعم السريع في كل من ولايات النيل الأبيض، الجزيرة، وسنار.

قال البيان إن الأهالي يعانون من نقص حاد في المقومات الأساسية للحياة
وقالت المنصة في بيانها الذي اطلع عليه “الترا سودان”، أن المناطق تعاني من انتشار مخيف لوباء الكوليرا، وذلك بجانب الحميات والأمراض الفيروسية الأخرى، وسط وجود نقص حاد في الدواء والمعينات الصحية اللازمة التي من شأنها أن تنقذ الأرواح.

وبحسب البيان، أبلغت قرى غرب 24 القرشي، وشرق الأعوج، عن تفشي الوباء بشكل حاد، مما أودى بحياة العديد من المواطنين. فيما ناشد أهالي المنطقة من قبل الجهات المعنية للتدخل من أجل تدارك الأوضاع الصحية المتدهورة. طبقًا للبيان.

وأفاد البيان بوصول مناشدات أخرى من قرى ديم المشايخة والقرى المجاورة لمنطقة ود الحداد، والواقعة أقصى جنوب ولاية الجزيرة، فيما يخص انتشار وباء الكوليرا بشكل مخيف، وذلك بجانب إى تفشي الحميات وانعدام تام للأدوية والعقاقير المنقذة للحياة.

وقال البيان إن الأهالي يعانون من نقص حاد في المقومات الأساسية للحياة، الأمر الذي دفعهم للجوء إلى الإسعافات البلدية حال توفرها، وسط تدهور الوضع الأمني الذي تسببت فيه قوات حميدتي في المنطقة.

ولاية سنار الواقعة جنوب شرق البلاد، سجلت أكبر حصيلة من المصابين، بحيث أشار البيان إلى تزايد أعداد الوفيات يوميًا جراء الوباء. وأفاد البيان بوجود حالات أخرى في ولاية النيل الأبيض، مشيرًا إلى وصول مناشدات من أهالي القرى إلى السلطات والجهات المعنية لتدارك الأزمة.

ودعت منصة “نداء الوسط” في بيانها كافة الجهات المعنية والسلطات والمنظمات الإنسانية، إلى بذل المزيد من الجهد لإيجاد حلول عاجلة لإنقاذ حياة المواطنين في ظل الأوضاع الراهنة.

الترا سودان


انضم لقناة الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.